القدس - رفضت اسرائيل اليوم اقتراح حزب الله الشيعي اللبناني بالافراج عن اسرائيليين يعتقلهم في مقابل الافراج عن فلسطينيين متحصنين في كنيسة المهد في بيت لحم واربعة فلسطينيين اخرين تطالب بهم اسرائيل وتحاصرهم في رام الله. وقال الناطق باسم وزارة الدفاع ياردن فاتيكاي "هذا ليس اقتراحا جديا انها مناورة دعائية نرفضها".
واعتبر ان اقتراح حزب الله "يعكس فقط نية حزب الله التدخل في النزاع". وجاء اقتراح حزب الله في بيان صادر عن امينه العام الشيخ حسن نصرالله بثه تلفزيون "المنار" الناطق باسم حزب الله.
وتحدث البيان عن "المخاطر التي تحيط بمصير الاخوة الاربعة المتهمين بقتل وزير السياحة الصهيوني والمحاصرين في رام الله وكذلك ما يحيط بمصير الاخوة المحاصرين في كنيسة المهد في بيت لحم".
واقترح حزب الله في 11 نيسان(ابريل) الافراج عن اسرائيلي يعتقله في مقابل السماح بخروج اخر المقاتلين الفلسطينيين المحاصرين في مخيم اللاجئين في جنين في الضفة الغربية، من دون ان يثير اي رد فعل من الحكومة الاسرائيلية.
ويؤكد حزب الله انه يعتقل منذ تشرين الاول(اكتوبر) 2000 اربعة اسرائيليين هم ثلاثة عسكريين قبض عليهم في منطقة مزارع شبعا المتنازع عليها والذين اعتبرتهم اسرائيل في عداد القتلى، واسرائيلي يقدمه حزب الله على انه ضابط في اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية. لكن اسرائيل تؤكد انه رجل اعمال.