جدة - اكد مسؤول سعودي كبير ان ليس هناك اي زيارة رسمية متوقعة لامير سعودي الى العراق، وذلك بعد اعلان بغداد الاحد عن زيارة احد امراء العائلة الملكية السعودية الى بغداد.
&وقال مسؤول سعودي طلب عدم الكشف عن هويته "اذا توجه عضو من العائلة الملكية السعودية الى بغداد فان ذلك ليس بصفة رسمية".&واعلن المركز الصحافي التابع لوزارة الاعلام العراقية الاحد ان اميرا سعوديا من العائلة المالكة سيبدأ اعتبارا من الاثنين زيارة للعراق ولكنه لم يكشف عن هوية الامير.
&وافاد بيان ان "اميرا سعوديا من العائلة المالكة سيصل مطار صدام الدولي في بغداد يوم غد الاثنين في زيارة الى العراق على متن طائرة تابعة لشرطة +صقر الخليج+ الاماراتية للطيران".&وتعد العائلة الملكية الاف الامراء ومعظمهم من رجال الاعمال وقد يشارك احد الامراء في المعرض التجاري السعودي المقرر في التاسع من ايلول/سبتمبر في بغداد.
&وطرأ تحول كبير على العلاقات بين العراق والسعودية بعد المصالحة التي تمت بين نائب رئيس مجلس قيادة الثورة عزة ابراهيم وولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز على هامش القمة العربية التي عقدت في بيروت نهاية اذار/مارس.&واعلنت الرياض مرارا خلال الاسابيع القليلة الماضية انها تعارض ضرب العراق.