عين الحلوة (لبنان)- افادت مصادر فلسطينية ان مجهولين هاجموا اليوم بالاسلحة الالية والقنابل اليدوية مركزا لحركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان بدون ان يسفر ذلك عن سقوط ضحايا.
واتهم المسؤول عن حركة فتح في لبنان سلطان ابو العينين منظمة "عصبة النور" الاصولية الفلسطينية بالوقوف وراء الهجوم.&وقال في تصريح ان "هذه الزمرة التي يتراسها عصام الشريدي مسؤولة عن التفجيرات والاعتداءات".&و"عصبة النور" منشقة عن منظمة "عصبة الانصار" الاصولية الفلسطينية المدرجة على اللائحة الاميركية للمنظمات الارهابية.
وكان مجهولون مقنعون اطلقوا النار فجر اليوم من سلاح رشاش والقوا قنبلتين يدويتين على مركز حركة فتح فرد حراسه واعقب ذلك تبادل لاطلاق النار قبل ان ينسحب المهاجمون ويلوذوا بالفرار.
وبات عدم الاستقرار شبه يومي في مخيم عين الحلوة الذي يعتبر اكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان حيث تتعايش منظمات المقاومة الفلسطينية الاسلامية والعلمانية مع مناصري الرئيس عرفات.
والقى مجهولون الاربعاء قنبلة يدوية على قاعة للالعاب الالكترونية فيما استهدفت قنبلة يدوية الاثنين منزل احد عناصر فتح مخلفة خسائر مادية. وقد وقع انفجار الاحد في منزل مسؤول في حركة فتح لم يسفر عن سقوط ضحايا.
وتعرض مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة بزعامة احمد جبريل السبت الى طلقات نارية بدون ان يخلف جرحى.&ويقيم نحو 376 الف فلسطيني في لبنان. وتاوي المخيمات الاثنى عشر المنتشرة عبر البلاد اكثر من نصفهم.