غزة-&اكد مسؤول في الحكومة الفلسطينية اليوم الاثنين ان السلطة الفلسطينية تريد مفاوضات مع الجانب الاسرائيلي تفضي الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية ووقف الاستيطان.
وقال عريقات تعقيبا على الانباء التي تحدثت عن لقاء قريب بين رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ورئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع "ان المفاوضات مع الجانب الاسرائيي يجب ان تقود الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي لارضنا التي احتلت عام 1967 ووقف الاستيطان والعدوان".
واكد عريقات ان الجانب الفلسطيني "ليس ضد المفاوضات ولم يقطعها وانما حكومة اسرائيل هي التي قطعت المفاوضات" وتابع "اننا نريد نجاح عملية السلام ".&واوضح عريقات ان هناك اتصالات فلسطينية اسرائيلية قائمة دون اعطاء مزيد من التفاصيل .
وافاد مسؤول في الوفد الاسرائيلي الذي يزور روسيا اليوم الاثنين ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون قد يلتقي نظيره الفلسطيني احمد قريع "خلال ايام".&واوضح المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح ان شارون "يعتبر ان عقد لقاء مع ابو علاء (احمد قريع) ممكن في الايام المقبلة".
واضاف المسؤول نفسه ان "اتصالات اجريت تحضيرا للقاء كهذا لكن يجب ان ننتظر لمعرفة ما اذا كان ابو علاء سيتمكن من تشكيل حكومة جديدة وكيف ستتطور الامور".