دمشق- ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الكونغرس الاميركي تبنى قانونا ينص على فرض عقوبات على سوريا "بسبب دعمها لمقاومة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي".
وكتبت الوكالة ان "مجلس الشيوخ الاميركي وافق كما هو متوقع على فرض عقوبات اقتصادية ودبلوماسية ضد سوريا بسبب دعمها لمقاومة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي".
وهو اول رد فعل سوري على تصويت الكونغرس الاميركي الذي وافق على فرض عقوبات اقتصادية ودبلوماسية على سوريا التي تتهمها الولايات المتحدة بدعم الارهاب.
ووافق الكونغرس الاميركي الذي يهيمن عليه الجمهوريون الثلاثاء بعد تصويت مجلس الشيوخ بأغلبية كبيرة جدا، على فرض عقوبات اقتصادية ودبلوماسية على سوريا في قانون يلقى دعم الرئيس جورج بوش ويدل على تشدد في سياسة واشنطن حيال دمشق، في حين التقى&وزير الدفاع الإسرائيلي شاوول موفاز بنظيره الأميركي دونالد رامسفيلد في واشنطن، واعلن موفاز ان اسرائيل لن تترد في اعادة هجومها على سوريا اذا هوجمت اسرائيل من هناك.
واشنطن لا تؤيد موفاز في تهديداته لسوريا
بالمقابل، أكدت واشنطن بأنها لا تؤيد موفاز في تهديداته لسوريا وأن وزير الدفاع الاسرائيلي "مسؤول عن تصريحاته" بشأن تهديد سوريا بضربة إسرائيلية أخرى إذا لم تمتنع عن "توفير ملاذ للارهابيين حسب زعمه.