الخرطوم - تمكن&الجيش السودانى من صد ‏هجوم قام به متمردو دارفور على مدينة كلبس بولاية غرب دارفور غربى البلاد. وقال والى ولاية غرب دارفور اللواء سليمان عبد الله آدم فى تصريح صحفي إن ‏الجيش تمكن من صد هجوم المتمردين الذين نفذوه عصر أمس وكبدهم خسائر فادحة فى ‏المعدات. وقام بطردهم إلى خارج الحدود.
وأكد استتباب الأوضاع الأمنية في ولايته وعودة الحياة فيها إلى طبيعتها تماما، ‏مشيرا إلى أنهم متحسبون تماما إلى أى هجوم يشنه المتمردون على المدينة التى تبعد ‏10 كيلومترات عن الحدود السودانية - التشادية .
من جهة أخرى نفى السفير التشادى لدى السودان صقر يوسف، فى تصريح نقلته وكالة ‏الأنباء السودانية أى وجود لقوات متمردى دارفور داخل أراضى بلاده .
وقال يوسف أن قوات المتمردين موجودة داخل السودان على الحدود التشادية مبينا ‏أن تلك القوات كانت تدخل إلى بلاده لمواصلة المفاوضات مع الحكومة وتعود لمواقعها ‏عقب المحادثات .
وعبر السفير التشادى عن أمله فى أن تتوصل الحكومة ومتمردو دارفور إلى حل سلمى ‏عبر مفاوضات تسهم فى تنمية وتقدم المنطقة .
يذكر أن جولة محادثات السلام بين الحكومة والمتمردين التى عقدت بالعاصمة ‏التشادية أنجمينا قبل أسبوعين برعاية الرئيس التشادى إدريس ديبى، انهارت بعد مرور ‏يوم واحد على بدايتها بسبب مطالبة المتمردين بتكوين حكومة فدرالية فى إقليمهم ‏يكون لهم الحق فى إدارتها خلال فترة إنتقالية تمتد ما بين عامين وأربعة أعوام.
وأن ‏يتسلموا قيادة المنطقة العسكرية الغربية بجانب 13 فى المائة من موارد السودان ‏
‏لحكومتهم فى دارفور.