الرياض&- حذر وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل من اي اعمال او خطوات في العراق تؤدي الى تقسيمه لان ذلك "سيكون له نتائج عكسية وسلبية على دول الجوار".&كما حذر في مؤتمر صحافي عقده اليوم في الرياض من اي "ممارسات او اعمال تؤدي الى تكريس الطائفية والخلافات العرقية والمذهبية". وقال "ان الخطر الذي يأتي عن طريق التمترس المذهبي والعرقي لن يكون له من نتائج سوى تقسيم العراق وهذا بدوره يهدد امننا".
واضاف "ان شكل الحكومة او النظام في العراق يعود للعراقيين انفسهم ولكن من المعروف ان اي نظام مبني على اسس عرقية او مذهبية لا يساعد على استقرار بلاده ووحدتها. وما يقرره الشعب العراقي بشأن نظامه وحكومته ليس لنا الا ان نتماشى معه ولكن املنا هو ان لا تكون هناك اي خطوات او اعمال تؤدي الى تقسيم العراق لان تقسيم العراق ستنجم عنه نتائج عكسية وسلبية على دول الجوار".
واكد الامير سعود الفيصل على "ضرورة استتباب الامن في العراق حتى يستطيع العراقيون تحقيق السيادة والاستقلال وبناء وطنهم".&وانتقد استهداف المدنيين ومقار المؤسسات والمنظمات الدولية والسفارات مشيرا الى ان استهداف هذه المقار "تشل الحركة نحو استعادة سيادة العراق وتشل عمل المنظمات الدولية وعمل الدول التي تريد مساعدة الشعب العراقي لتجاوز محنته".&واعلن ان السعودية "تؤيد اي خطوة تساعد في الاسراع بتسليم السلطة في العراق لحكومة عراقية شرعية".
واعرب مجددا عن قلق المملكة "البالغ من استمرار اعمال العنف والتفجيرات التي ذهب ضحيتها العديد من العراقيين الابرياء واتلف الكثير من المنشآت واستهدف ايضا المؤسسات الدولية والانسانية التي تهدف الى مساعدة العراق علىاعادة التاهيل والبناء".