"إيلاف" من لندن: اعلن في بغداد عن الشعار الجديد للجنة الاولمبية العراقية مزين برسم للنخلة العراقية لتأكيد عودة الرياضة العراقية الى ساحة المنافسات الدولية .
وقدم الشعار للاعلام المحلي والدولي في احتفال جرى بالعاصمة العراقية بحضور رئيس سلطة التحالف بول بيريمر والرئيس الجديد اللجنة الاولمبية العراقية احمد السامرائي . ومن المنتظر ان يشارك عشرة رياضيين عراقيين في مسابقات دورة الالعاب الاولمبية الدولية التي ستستضيفها اثينا في شهر اب (اغسطس) المقبل .. فيما قدمت سلطة التحالف مبلغ 13 مليون دولار لدعم الرياضة العراقية وتوفير تجهيزات حديثة للتدريب والمسابقات واعادة اعمار عدد من الملاعب في بغداد .
واحتوى الشعار الجديد على رسم لنخلة عراقية خضراء والدوائر الخمس الملونه شعار اللجنة الاولمبية الدولية كتب تحتهما باللغتين العربية والانجليزية عبارة " اللجنة الاولمبية العراقية " . وكانت اللجنة الاولمبية الدولية قررت بالاجماع في شباط (فبراير) الماضي الغاء تعليق عضوية اللجنة العراقية التي كان يترأسها عدي صدام حسين الذي عرف بممارسة شتى انواع التعذيب والسجن الانفرادي ضد الرياضيين العراقيين الذين اضطر العديد منهم وبعضهم حائز على بطولات دولية الى الهرب من العراق تخلصا من هذه الممارسات لكن معظمهم عاد الى العراق بعد سقوط نظامه السابق للعمل من اجل احياء الرياضة العراقية من جديد .