"إيلاف" من موسكو: أعلن المكتب الوطني الروسي للإنتربول في وزارة الداخلية الروسية أن البحث يجري في بعض دول العالم، وبطلب من المكتب الوطني الروسي للانتربول، عن 75 شخصا يشتبه في اشتراكهم في العمليات الإرهابية، وتم تصنيفهم "إرهابيين دوليين". وكان مكتب الانتربول الروسي قد أعلن منذ عام 1995 عن أسماء 125 شخصا مطلوبين للعدالة في قضايا متعلقة بممارسة أعمال إرهابية، والمشاركة في نشاطات مجموعات مسلحة غير شرعية. إلا أن ممثل المكتب الروسي أشار إلى أن 50 شخصا من المشبه فيهم قد تم إغلاق ملفات الاتهام الخاصة بهم خلال السنوات الأخيرة، وبالتالي استبعدوا من قائمة المطلوبين.
ووفقا لإحصائيات المكتب الوطني الروسي، أفادت المعطيات بأنه خلال عام 2004، وبفضل الجهود التي يبذلها الإنتربول على أراضي دول الشرق الأقصى تم التعرف على 94 متهما كانوا قيد البحث من جانب الأجهزة الأمنية الروسية، والتي تمكنت من القبض على 39 منهم.
من جهة أخرى أعلن المكتب الروسي بأن البحث يجري على الساحة الدولية حاليا عن 851 متهما بطلب من روسيا بارتكاب جرائم مختلفة، من ضمنهم شخصيات تقضي أحكاما. وأشار إلى أن بعض دول الشرق الأقصى (من غير رابطة الدول المستقلة) سلمت روسيا 85 متهما منذ عام 2000. أما روسيا فقد قامت من جانبها بتسليم 32 متهما كانوا على قوائم المطلوبين في عدة دول.