خلال تناولي العشاء مع مجموعة من الاصدقاء على ظهر مركب من مراكب النيل يوم أمس تفاجئت بمنع صديقة لنا من دخول المطعم.. فكما صرح مدير المكان بان المطعم يمنع دخول المحجبات.. بحجة عدم رضا الزبائن عن وجود محجبات بينهم.

كان الموقف محرجا جدا لنا جميعا.. فلم تنفع اي وسيلة لاقناع مدير المطعم بالعدول عن قراره.. والمضحك بانه يسمح بدخول زوجها أما هي فلا.. وكرر أكثر من مرة لانها محجبة.. وبعد نقاش عقيم معه اكتشفت بانه ليس المطعم الوحيد في مصر الذي يمنع دخول المحجبات.. بحجة ان المكان لا يناسب المحجبات.

لا ادري بناء على ماذا قرر مدير المطعم بان المكان لا يناسب المحجبات.. وكيف يتم اصدار مثل هذا القرار ونحن في موسم سياحي معظم ان لم يكن اكثر سواحه من الدول الخليجية.. اي معظم السيدات محجبات.. اضافة الى ان 70% من نساء مصر محجبات.

هل المحجبة أصبحت عار على المطاعم المصرية؟ هل منظر المحجبة يضر بالمنظر العام للمطعم؟ هل هو مثارا للحرج؟ أم هي طريقة واضحة وصريحة لمقاومة الحجاب؟ لا ادري تساؤلات كثيرة فرضت نفسها..

ما افهمه انه من ابسط حقوق الانسان ان يلبس ما يراه مناسبا وصالحا له.. ولا يحق لاحد التدخل في ذلك.. اضافة الى انه قرار عنصري جدا ويدعو الى التمييز.

[email protected]