نفس المرادفات الشوارعية التي كان يستخدمها صدام حسين وأتباعه بالأمس إقتبسها اليوم وبالإستنساغ عمر البشير وأعوانه في تهديدهم الغرب وأميركا بالعواقب الوخيمة. والويل والثبور إذا ما تجرأتا على تفعيل مذكرة القبض على الرئيس السوداني لتقديمه للمحكمة الجنائية الدولية بتهمة تورطه في الجرائم التي وقعت بدارفور..


ولمجاراة الحناجر التي هتفت ( بالروح والدم نفديك يا حذاء ) في الواقعة المذمومة، أشار البشير بعصاه الجنرالية إلى ( جزمته ) التي وضع تحتها * قولاً * كل الذين شاركوا في إستصدار وثيقة القبض عليه. طالباً منهم أن يبلوه ويشربوا ماءه تماماً مثل فعل قرينه صدام حين أشار إلى ( طارقه ) بعدم إستلام رسالة بيكر عام 1990. بعدها وقعت حرب الخليج الثانية التي إنتهت بتحرير الكويت التي أرادها المحافظة أل 19 للعراق غير أنه وافق أخيراً في خيمة صفوان أن يتولى منصب محافظ بغداد إلى اليوم الأغر في 9 نسيان حيث إنزاح كابوسه المرعب المخيف من حياة شرفاء العراق...


بنفس معنى العبارات التي أطلقها صدام حسين ذات يوم في السبعينات حين قال بأن له الفضل في لبس العراقيين ( للنعِل ) بعدما كانوا حفاة!!!


بنفس ذلكم المعنى صرح مستشار عمر البشير. المدعو. مصطفى عثمان إسماعيل. بأن الشعب السوداني قبل مجيء البشير إلى الحكم. كان مثل ( الشحاتين )!! قال ذلك في مؤتمر صحفي عقد بالأمس في الرياض. ( التفاصيل في جريدة الشرق الأوسط لهذا اليوم ).
إذ قال بالحرف. عندما جاءت هذه الحكومة إلى السلطة، الشعب السوداني كان مثل الشحاتين.. حينما جاءت هذه الحكومة، لم يكن هناك سكر، الشعب السوداني كان يشرب الشاي ب ( الجكة )!!!


كلنا يعلم بأن السودان كان يكنى منذ الأزل بأنه سلة غذاء العالم وأن الشعب السوداني يعتبر من أطيب شعوب الدنيا وأكرمهم. فمن كانت تلك صفاته فكيف يوصم بالشحاته. الأقسى على النفس أن يكون القائل مسؤول في حكومة دولته..


مثل عدم نسيان العراقيين لإهانة صدام لهم. إذ إنتقم أحدهم منه بإستخدام ذلكم النعال في ضرب صورته بعد زوال نظامه الدكتاتوري، فنحن على ثقة بأن الشعب السوداني الأبي سيقوم بنفس الدور في حق من أهانو كرامته بإطلاق وصف ( الشحاتة ) عليه..


ملاحظة. قد يعقب أحدهم بذكر واقعة الزيدي بعد التحرير. فردي هو.( والشيء بالشيء يذكر ). لو آمنا بتفاخر صدام في جعل العراقيين أن ( ينتعلو ) وضرب بواحدها بعد زواله. ( لا أحد كان يجرو على فعله أثناء نظامه الدكتاتوري ). أفلا يحق لمن بعده أن يتباهى بأنه ألبس الزيدي حذاءً. وهو أكثر قيمة وثمن من النعال. ليضرب به محرره. دون أن يقتل وتباد عائلته وقبيلته كما كان سيحدث في زمن من حزن هو لرحيله وفرح الشرفاء بإعدامه...؟؟!!


حسن أسد