قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


rlm;إعداد عبدالاله مجيد: دخل بوب ديلان على خط المرشحين لجائزة نوبل للآداب التي يُعلن الفائز بها يوم الخميس بعد تزايد الرهانات على نيله الجائزة في الساعات الأخيرة.
وقال احد مكاتب الرهانات ان مردود الرهان على فوز ديلان بجائزة نوبل للآداب هبط من 100 جنيه يكسبها من يراهن عليه بجنيه واحد فقط الى 10 جنيهات مقابل الجنيه بعد اقبال محبي المغني الاميركي على الرهان لصالحه بأعداد كبيرة. ويأتي ديلان الآن رابعا بعد المرشح الرئيسي الشاعر السوري ادونيس الذي بلغت قيمة الرهان على فوزه بالجائزة 4 جنيهات عن الجنيه يليه الشاعر السويدي توماس ترانسترومر (7/1) ثم الروائي الياباني هاروكي موراكامي (8/1).
وهذه ليست المرة الأولى التي يُدرج اسم ديلان بين المرشحين لجائزة أدبية، ولا حتى المرة الأولى هذا الاسبوع. إذ رُشح ديلان لجائزة نيوشتادت الدولية البالغة قيمتها 50 ألف دولار في وقت سابق من صيف هذا العام ولكنه خسر امام الكاتب الكندي ـ الهندي روبنتن مستري.
ونقلت صحيفة الغارديان عن ناطق باسم مكتب لادبروكس للرهانات في لندن ان المكتب شهد ما يكفي من المراهنين للاشارة الى ان لدى ديلان فرصة كبيرة هذا العام. وإذا لم يُدرج اسم ديلان على القائمة القصيرة فان اصابع ستحترق، على حد تعبيره.
واعاد الناطق باسم مكتب الرهان التذكير بقول ديلان ان المال لا يتكلم بل يشتم وإذا فاز على غير المتوقع فان مكتب الرهان سيدفع للفائزين مبالغ كبيرة مصحوبة ببعض الشتائم لما سببه من خسائر.