وسط مخاوف من تداعيات أزمة ديون في دبي، حدت من إقبال المستثمرين على المخاطر، نزلت أسعار الأسهم الأوروبية بدرجة أكبر اليوم الجمعة.

فرانكفورت: نزلت أسعار الأسهم الأوروبية بدرجة أكبر اليوم الجمعة، بعد يوم من تسجيلها أكبر انخفاض في يوم واحد في سبعة أشهر، وسط مخاوف من تداعيات أزمة ديون في دبي، حدت من إقبال المستثمرين على المخاطر.

وفي الساعة 09:22 بتوقيت غرينتش، نزل مؤشر يوروفرست لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 0.3 % إلى 984.99 نقطة، لكنه قلّص خسائره السابقة، بعدما هبط بنسبة 1.7 %.

وارتفع المؤشر بنسبة 53 % عن أدنى مستوياته على الإطلاق، المسجل يوم 9 مارس/ آذار الماضي، وهو مرتفع بنسبة 19 % حتى الآن هذا العام.

وسجل مؤشر نيكي لأسهم كبرى الشركات اليابانية أدنى مستوى إغلاق له في أربعة أشهر اليوم الجمعة، بعد يومين من إعلان دبي أنها ستطلب من دائني شركتي دبي العالمية ونخيل التابعتين لها تعليق المطالبات بديون بمليارات الدولارات.

وقال رودجر بيترز من كلوز براذرز سيدلر quot;إننا نواجه اليوم الأول بعد صدمة دبي، لكن للأسف يبدو أن أثرها لم يتراجع بعدquot;.
وأضاف quot;كيف سيكون رد فعل السوق الأميركية على التطورات في الشرق الأوسط؟.. ربما لا نجد رداً على هذا السؤال اليومquot;.

وأغلقت البورصة الأميركية أمس الخميس، بسبب عطلة عيد الشكر، وستجري جلسة مختصرة اليوم الجمعة، تغلق في الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش.