أبوظبي: بحث رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات، صلاح سالم بن عمير الشامسي في مقر الغرفة في أبوظبي اليوم مع سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى الإمارات راول كامباس اي كاسترو فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري بين شركات القطاع الخاص في كلا البلدين واستعراض أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة.

واستعرض الشامسي أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في إمارة أبوظبي، خاصة في مجالي العقارات والصناعة التي تشهد تطوراً ملحوظاً، داعياً الشركات البرازيلية إلى بحث الفرص المتوفرة في كلا القطاعين والمعمول بها.

وذكر أن إمارة أبوظبي وضعت خططاً اقتصادية واضحة، أبرزها الرؤية الاقتصادية 2030 للإمارة التي وضعت مخططاً عاماً للنشاط الاقتصادي الذي ستشهده أبوظبي خلال العشرين سنة المقبلة.

وأكد أن أبوظبي تحولت إلى وجهة للاستثمارات الأجنبية بفضل القوانين والتشريعات التي وضعتها وأسهمت في تسهيل عمل و نشاط الشركات الاستثمارية الأجنبية لممارسة أعمالها.

من جانبه، أشادالسفير البرازيلي بالعلاقات الثنائية التي تربط بين الإمارات والبرازيل، مؤكداً أن مستقبلاً واعداً ينتظر كلا البلدين في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية.

واستعرض السفير البرازيلي جدول الزيارة التي سيقوم بها حاكم ساو باولو خوزيه سييرا إلى أبوظبي، موضحاً أن الزيارة تتضمن عقد ندوة لاستعراض الفرص التجارية للشركات الإماراتية في ولاية ساو باولو واطلاع الشركات البرازيلية على الفرص الاستثمارية المتاحة في أبوظبي.