أبوظبي- إيلاف: أعلن بنك أبوظبي الوطني، البنك الرائد في دولة الإمارات، اليوم عن حصوله على ترخيص من سلطة هونغ كونغ المالية لمباشرة أعماله المصرفية وافتتاح فرع في هونغ كونغ.

وللمناسبة، اعتبر المدير العام للقطاع المصرفي الدولي في بنك أبوظبي الوطني قمبر علي الملا، أن هذه الخطوة تأتي ضمن إستراتيجية البنك للتوسع إقليمياً ودولياً في المناطق التي توفر مجالات عمل ممتازة للبنك. وأوضح أن بنك أبوظبي الوطني سيقوم بافتتاح الفرع في النصف الثاني من العام الجاري (2009) لتكون الخطوة الأولى في تعزيز وجود بنك أبوظبي الوطني في الشرق الأقصى، إذ يعتزم البنك افتتاح المزيد من الفروع في المنطقة خلال الفترة المقبلة، بحيث تكون هونغ كونغ المركز الإقليمي لأعمال البنك في الشرق الأقصى.

ولفت الملا إلى أن quot;فرع بنك أبوظبي الوطني في هونغ كونغ سيقوم بتوفير خدمات ومنتجات مصرفية متكاملة للعملاء من الأفراد والشركات ودعم حركة التجارة بين الشركات الصينية وتلك التي تتخذ من هونغ كونغ مقراً لها مع مثيلتها الإماراتية. كما سيعمل الفرع كبوابة تجارية للمستثمرين من العالم العربي الراغبين في الاستثمار في الشرق الأقصى، كما إن شبكة فروع بنك أبوظبي الوطني الواسعة في الإمارات وخارجها ستسهم في تيسير مهمة المستثمرين الصينيين الراغبين في تعزيز أعمالهم في دولة الإمارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.

ويأتي افتتاح فرع بنك أبوظبي الوطني في هونغ كونغ، بحيب الملا، لتعزيز شبكة فروع البنك خارج الدولة، التي تعتبر أكبر شبكة خارجية لبنك إماراتي، حيث تشمل عُمان والكويت والبحرين ومصر وليبيا والسودان ولندن وباريس وواشنطن وجنيفquot;.

وقال المدير العام للقطاع المصرفي الدولي في بنك أبوظبي الوطني: quot;نعمل على توسيع شبكة فروعنا الخارجية خلال الفترة المقبلة حيث حصلنا على ترخيص لافتتاح فروع في الأردن، ونتوقع أن يباشر نشاطه في النصف الثاني من العام الجاري. ونعمل على توسيع نشاطاتنا المصرفية لتشمل قطر والمملكة العربية السعودية والمغرب وتونس والجزائر في المستقبل القريب. إضافة إلى ذلك، نسعى إلى زيادة عدد فروعنا الموجودة في عدد من الدول العربية الشقيقة، مثل سلطنة عمان والكويت والبحرين ومصر خلال الفترة المقبلة تماشياً مع إستراتيجية البنكquot;.