دبي - إيلاف: أشاد المشاركون في ورشة عمل حول الطاقة المتجددة، عقدت ضمن فعاليات منتدى جنيف العالمي حول أثر تغير المناخ على البشر، بمبادرات دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال استخدام وتطوير تقنيات الطاقة المتجددة.

وعرض نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة س. س . لوتـاه المهندس يحيى بن سعيد آل لوتـاه تجربة المجموعة في تصميم وبناء قرى ذكية في عدد من الدول تعتمد الطاقة المتجددة الشمسية وطاقة الرياح، إلى جانب إعادة استخدام النفايات لاستخراج الغاز، مؤكداً على نجاح استخدام تقنيات الطاقة المتجددة في خلق فرص كبيرة لتنمية المجتمعات النامية من خلال توفير التعليم والتدريب وفرص العمل والإنتاج.

كذلك أكد لوتـاه خلال مشاركته في عدد من الندوات وورش العمل على أهمية توفير التعليم والطاقة البديلة في الدول النامية للتغلب على الآثار السلبية للتغيرات المناخية وتحقيق التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أن منتدى جنيف العالمي، الذي ينظمه المنتدى الإنساني العالمي برئاسة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان والذي عقد في الفترة من 23 إلى 24 من هذا الشهر، شهد مشاركة متميزة لما يزيد على 400 شخصية رفيعة المستوى من جانب عدد من الزعماء ورؤساء الدول وكبرى الشركات العالمية ورؤساء الهيئات المناخية والبيئية الكبرى كأحد أكبر تجمع يعقد من نوعه لبحث آثر تغير المناخ على البشر.