سجلت البورصة المصرية ارتفاعات طفيفة لدى إغلاق الخميس، دفعت بالأسعار إلى مستويات مغرية للشراء.
__________________________________________________________________

القاهرة: سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات طفيفة لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، بعد جلستين من الهبوط المتواصل، دفعت بالأسعار إلى مستويات مغرية للشراء، خاصة من قبل مستثمرين أجانب وأفراد مصريين.

وأغلق مؤشر السوق الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; على ارتفاع نسبته 0.1 %، مسجلاً 6697.52 نقطة، مدعومًا بتحسن نسبي لعدد من الأسهم القيادية، منها أوراسكوم تليكوم، الذي بلغ سعره 4.5 جنيه، إلى جانب مواصلة أسهم قطاع الغزل والنسيج لنشاطها القوي.

وقال وسطاء في السوق إن أداء السوق تحسن نسبيًا اليوم، بعد ظهور عمليات شراء استباقية من مستثمرين، في ظل التوقعات بنشاط أكبر في الأسبوع المقبل، خاصة أن التراجعات التي منيت بها العديد من الأسهم في الجلسات الماضية لم يكن هناك ما يبررها.

وأضافوا أن مؤشرات السوق تأثرت اليوم بالعديد من الأنباء، منها إعلان الشركة العربية للاستثمارات، وهي شركة مصرية، بشراء حصة رجل الأعمال السعودي جميل القنبيط في شركة عمر أفندي، ليسدل الستار على أزمة استمرت ثلاث سنوات، بسبب بعض بنود عقد شراء عمر أفندي.

على صعيد أداء أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة، فقد اتسم أداؤها بالضعف اليوم، ليغلق مؤشرها quot;إيجي إكس 70quot; على ارتفاع طفيف بلغ 0.09 %، مسجلاً 668.43 نقطة، فيما ارتفع مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقًا بنسبة 0.14 %، ليبلغ 1091.22 نقطة.

وبلغ حجم التداول الكلي في السوق 955.8 مليون جنيه، منها 567.7 مليون جنيه لسوق الأسهم في داخل المقصورة، و377.6مليون جنيه لتعاملات سوق السندات بنظام المتعاملين الرئيسيين، كما شهدت التعاملات بعض الصفقات الصغيرة لنقل الملكية في سوق الصفقات.