نجحت quot;دبي العالميةquot; في الحصول على موافقة 100% من البنوك الدائنة على إعادة هيكلة ديونها البالغة 24.9 مليار دولار.
______________________________________________________________________________

دبي: أكد متحدث رسمي باسم مجموعة quot;دبي العالميةquot; نجاح المجموعة في الحصول على موافقة 100% من البنوك الدائنة على إعادة هيكلة ديونها البالغة 24.9 مليار دولار.

وقال المتحدث لصحيفة quot;الاتحادquot; الإماراتية إن المجموعة حصلت على موافقات كل البنوك الدائنة، البالغ عددها نحو 90 بنكًا، مشيرًا إلى أن عملية إعادة الهيكلة ستدخل حيز التنفيذ خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضاف المتحدث أن حصول المجموعة على موافقات البنوك الدائنة كافة يضمن سير عملية إعادة الهيكلة بالسرعة والمرونة المطلوبتين، خاصة مع اتفاق جميع الأطراف على اعتماد طريق واحد لتسوية الديون من خلال الموافقة على العرض المالي الذي تقدمت به دبي العالمية في وقت سابق من العام الحالي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المجموعة أن حصول دبي العالمية على الموافقة الجماعية من البنوك الدائنة سيجعلها في وضع مالي سليم يمكنها من انجاز عملية إعادة الهيكلة والتركيز في رفع قيمة الأصول العقارية والاستثمارية.

وكانت مجموعة دبي العالمية قد توصلت في وقت سابق إلى اتفاق مع أبرز الدائنين الأعضاء في اللجنة المكونة، التي تضم سبعة بنوك، تستحوذ على 60% من الديون، البالغ مجموعها 14.4 مليار دولار.