دشنّت quot;الفراجquot; أحدث منشأة صناعية جديدة في الدوحة، بعدما وقعت المجموعة اتفاقية أخيرًا مع quot;جنرال إلكتريك GEquot;.


الدوحة: أعلنت quot;الفراجquot; اليوم الأحد عن تدشين أحدث منشأة صناعية جديدة في الدوحة، تحت رعاية الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الدولة لشؤون الطاقة والصناعة والشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر.

يأتي افتتاح المنشأة الجديدة عقب توقيع quot;جنرال إلكتريك GEquot;، وquot;شركة الفرَّاج للتجارة والصناعةquot; إتفاقية أخيراً، تقوم الأخيرة بموجبها بتجميع وتزويد المعدات الكهربائية التي طورتها GE إلى خمس دول في منطقة الشرق الأوسط وهي قطر، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وسلطنة عُمان والأردن.

تعد منشأة quot;الفراجquot; الجديدة مرخصة لبناء ألواح التوزيع الكهربائي التي طورتها GE، وتجميع المحولات ذات الفولطية المنخفضة التي تعد في غاية الأهمية لضمان سير عمليات توزيع الطاقة الكهربائية وفق أعلى درجات الاعتمادية والسلامة العالمية. هذا وستساهم المنشأة الجديدة في توفير 150 فرصة عمل جديدة في قطر.

بهذه المناسبة قال محمد محمود فراج، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة شركات quot;الفرَّاج للتجارة والصناعةquot; quot;يتجلى في منشأتنا الصناعية الجديدة في الدوحة التزامنا بالمساهمة بدور إيجابي في تلبية الطلب المتنامي على موارد الطاقة الكهربائية في القطاعين التجاري والسكني في قطر والمنطقة عموماًquot;.

ورأى أن هذه المنشأة تمثل استثماراً في غاية الأهمية، وتشهد على التزام كل من quot;الفراج للتجارة والصناعةquot; وquot;مجموعة الجابرquot; في بذل كل جهد ممكن لتغطية احتياجات عملائنا الكرام في قطر والمنطقة. وكلنا ثقة من أن تعاوننا مع GE سيثري إمكاناتنا وسيتيح لنا توفير متطلبات العملاء في الشرق الأوسط وتزويدهم بأحدث وأفضل معدات لتوزيع الكهرباء على مستوى العالمquot;.

تمتد منشأة quot;الفراج للتجارة والصناعةquot; على مساحة 7 آلاف متر مربع، وستعمل أيضاً على تصنيع المعدات الكهربائية بما في ذلك ألواح التوزيع الكهربائي وألواح التوزيع الفرعية والرئيسة المجهزة بمعدات GE والمستخدمة لحماية وتوزيع الطاقة الكهربائية في التطبيقات السكنية والصناعية والتجارية.

من جانبه اعتبر جوزيف أنيس، رئيس GE Energy في الشرق الأوسط أن quot;هذه الإتفاقية الجديدة تمثل امتداداً طبيعياً لعلاقتنا المتينة مع quot;الفراج للتجارة والصناعةquot;، وستستفيد من الخبرات المجتمعة للطرفين في استكشاف حلول جديدة تسهم بصورة فعالة في تلبية الاحتياجات المتنامية على موارد الطاقة الكهربائية في قطر وعموم منطقة الشرق الأوسطquot;.

وأضاف quot;تسلط هذه المنشأة الضوء على استراتيجية GE في مجال الطاقة التي تسعى من خلالها إلى دعم النمو الاقتصادي وتطوير البنية التحتية في الشرق الأوسط مع الالتزام بمبادرات التوطين ومشاركة المعارف والخبرات، ما يساهم بدوره في تعزيز أواصر التعاون مع العملاء في المنطقةquot;.

وفي إطار جهودها المستمر لدعم عمليات التنمية الصناعية والتجارية في المنطقة، تؤكد GE التزامها نحو الشرق الأوسط على المدى الطويل، وتحرص على ترسيخ مكانتها إقليمياً في مجال تقنيات توزيع الطاقة الكهربائية من خلال تأسيس مرافق للتخزين والتنفيذ والتجميع على المستوى المحلي. ومن خلال التعاون الوثيق مع quot;الفراج للتجارة والصناعةquot;، تعمل GE على توسعة نطاق مبادراتها في مجال تبادل المعارف ومشاركة الخبرات عبر توفير أحدث تصاميم المحولات منخفضة الفولطية وغيرها من معدات التوزيع الكهربائي المتطورة محلياً.