باع صندوق ستاروود كابيتال الأميركي فندق quot;كريون الباريسيquot; لمستثمرين سعوديين مقابل 250 مليون يورو.


باريس: باع صندوق ستاروود كابيتال الأميركي فندق كريون الباريسي الفاخر من فئة خمس نجوم الى مستثمرين سعوديين مقابل 250 مليون يورو، وفق ما علم الجمعة من مصادر قريبة من الملف.

ولم يشأ الصندوق الأميركي ولا فندق كريون تأكيد الخبر.

ويتوقع ان تسند ادارة الفندق لمجموعة كمبنسكي السويسرية التي تدير أكثر من 60 فندقا من فئة خمس نجوم في العالم، بحسب المصادر ذاتها، وستكون تلك أول عملية من نوعها للمجموعة السويسرية في فرنسا.

وكانت صحيفة لوفيغارو قالت الجمعة ان الصفقة بصدد الابرام وأن قيمتها تبلغ 250 مليون يورو تضاف إليها تكلفة أعمال تجديد قد تبلغ مئة مليون يورو. وأضافت الصحيفة أن المشترين قد يكونون من quot;المقربين للأسرة المالكةquot; في السعودية.

وتم إبلاغ العاملين في الفندق الأربعاء بالأمر خلال إجتماع للجنة المؤسسة الممثلة لهم.

ودارت معركة قضائية إستمرت أشهر عدة بين الصندوق الأميركي ومجموعة quot;جي جي دبليوquot; التابعة للشيخ السعودي محمد الجابر التي كانت تسعى لإمتلاك الفندق.

وكان صندوق ستاروود كابيتال الأميركي اشترى في 2005 مجموعة تايتينغير السابقة ما سمح له بدخول قطاع الفنادق الفخمة وكذلك ايضا الفنادق ذات التعرفات الاقتصادية (سلاسل كامانيل وبريميير كلاس وكيرياد).

وفي تموز/يوليو الماضي اعلن صندوق ستاروود بيع فندق لوتيسيا الباريسي الفاخر لمجموعة الروف الاسرائيلية.

وفندق كريون الذي يضم 147 غرفة بينها 44 جناحا وشقة فاخرة ويقع في ساحة الكونكورد في قلب باريس، هو احد القصور الباريسية السبع التي تحولت فنادق فاخرة مع ريتز وبريستول وموريس وبلازا-اثيني وجورج الخامس وفوكيتس باريير.