أكدت إحصاءات للحكومة الهنديةعلىإرتفاع صادرات السعودية للهند إلى 19.9 مليار دولار في العام 2009.

إيلاف: افتتح الامين العام المكلف لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل معرض الكاتالوجات الهندي الذي اقيم بمقر الغرفة الرئيسي بالدمام امس الاربعاء 10 نوفمبر 2010 وذلك بحضور نائب السفير الهندي مانهار رام.

وقال الوابل بان اكثر من 200 شركة هندية تعمل في مختلف قطاعات الأعمال التجارية شاركت ضمن المعرض حيث مثلت قطاعات الزراعة والمواد الغذائية والحيوانية وأعلاف الدواجن ، والسيارات والكتب ، والمنشورات ، والمواد الكيميائية ومواد البناء ومعدات البناء ، والأسمدة.

كما اوضح بان المعرض تميز بعرض الكتالوجات للصناعات الهندية المهمه حيث احتوى المنتجات الكهربائية والإلكترونيات والسلع الهندسية ، والسحابات والصمامات ، والأثاث والأجهزة المنزلية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والسلع الجلدية والطبية والمستحضرات الصيدلانية والآلات والمصانع والمعدات والمضخات والمحركات والمنسوجات والملابس الجاهزة.

من جهته قال نائب السفير الهندي مانهار رام ان المعارض التسويقية للعديد من المنتجات والخدمات الهندية التي نظمت مؤخرا في المملكة اثبتت فعاليتها وساهمت في زيادة كبيرة في الصادرات الهندية إلى المملكة.

واشار رام الى ان احصاءات الحكومة الهندية اكدت ارتفاع الصادرات الهندية للمملكة إلى 5.1 مليار دولار خلال العام 2009 مقابل 3.7 مليار دولار عن العام 2008 كما اوضحت ارتفاع صادرات المملكة الى الهند إلى 19.9 مليار دولار في العام 2009 مقارنة بـ 19.4 مليار دولار عن العام 2008.

يذكر ان الهيئة العامة للاستثمار في المملكة منحت 565 رخصة للشركات الهندية لإقامة مشاريع مشتركة او مملوكة 100 بالمائة للهند.