قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تستطلع هيئة السوق السعودية آراء المستثمرين عن واقع حوكمة الشركات والتزام الشركات المدرجة في السوق المالية بالأطر التشريعية.


الرياض: تستطلع هيئة السوق المالية عبر دراسة ميدانية آراء المسؤولين في الشركات المدرجة والمستثمرين عامة عن واقع حوكمة الشركات والتزام الشركات المدرجة في السوق المالية بالأطر التشريعية، وذلك لوضع الخطط اللازمة لتطوير الجوانب التنظيمية والرقابية المترتبة على ذلك.

تهدف الدراسة إلى الكشف عن مدى إلمام المستثمرين بمفهوم الحوكمة، وتصورهم لواقع تطبيقاتها في شركات المساهمة المدرجة في السوق المالية السعودية، ومعرفة مستوى إحاطة مسؤولي الشركات بقواعد الحوكمة الواردة في لائحة حوكمة الشركات الصادرة من الهيئة، ورؤيتهم للمعوّقات التي تحد من الالتزام بها.

كما ترمي الدراسة إلى التعرف إلى مدى معرفة مسؤولي الشركات المدرجة والمستثمرين بأهمية الالتزام بحوكمة الشركات والوسائل المناسبة لرفع مستوى الالتزام بها، واستطلاع آرائهم حول تقييم دور هيئة السوق المالية التشريعي والتنظيمي والرقابي المتعلق بالحوكمة.

وحثّت هيئة السوق المالية مسؤولي الشركات المدرجة والمستثمرين على المشاركة الفاعلة في الاستبانة الإلكترونية التي تنشرها الهيئة في صحف ومواقع إلكترونية متخصصة، وتدعو الجميع إلى تقديم اقتراحاتهم وآرائهم في كل ما من شأنه تطوير الجهود التي تبذلها الهيئة لتطوير السوق المالية المحلية.

يأتي هذا الاستطلاع ضمن سلسلة دراسات تجريها هيئة السوق المالية بغرض تحديث نظم وقواعد وإجراءات السوق المالية المحلية والعمل على تطويرها بما يحقق رؤية الهيئة في رفع كفاءة السوق وحماية المستثمرين.