قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احتجزت سلطات سنغافورة 3 سفن شحن تملكها مجموعة إيرانية يتهمها مصرف فرنسي بالتخلف عن الدفع.


سنغافورة: أعلن مصدر قضائي الخميس أن سلطات سنغافورة احتجزت ثلاث سفن تملكها مجموعة إيرانية يتهمها مصرف فرنسي بالتخلف عن الدفع.

وقد عرضت سفن الشحن توشال وسهند وسبالان التي تحمل لوحات تسجيل في ألمانيا، للبيع في المزاد العلني على الموقع الالكتروني للمحكمة العليا في سنغافورة.

والمصرف الذي رفع الشكوى هو quot;بنك الاعتماد الزراعي والاستثمارquot;، وهو فرع لمصرف الاعتماد الزراعي. ولم تصدر مكاتب المصرف في سنغافورة ولا محاموه بيانًا الخميس حول هذه المسألة. والسفن التي أفرغت عنابرها ترسو الآن قبالة سواحل سنغافورة.

وأكد رئيس شركة خطوط الشحن في الجمهورية الإيرانية الإسلامية محمد دجمر للتلفزيون الرسمي برس تي.في، أن احتجاز السفن quot;لا علاقة له بمشكلة الديونquot;.

وأضاف quot;أخذنا قرضًا، وقام البنك بتحويله إلى متأخرات بسبب العقوباتquot; التي فرضتها الأمم المتحدة على إيران. وأكد أن احتجاز السفن quot;انتهك (العقد) لأن التوقيع على القرض حصل قبل العقوباتquot;. وذكر دجمر أن مجموعته تحاول quot;تجنب بيع السفن في المزادquot;. وقال quot;نتفاوض لندفع (للمصرف) وإيجاد حل للخلافquot;.

وكان مجلس الأمن الدولي أصدر ستة قرارات، تضمنت أربعة منها عقوبات اقتصادية وسياسية، ودان بموجبها البرنامج النووي الإيراني. ويخشى قسم من المجتمع الدولي من أن يكون البرنامج النووي الإيراني يخفي أهدافًا عسكرية على رغم نفي طهران.