وقّعت quot;مبادلة جي إي كابيتالquot; عقودًا لتمويل مشاريع بقيمة 2 مليار دولار في العام الأول منذ إطلاقها.


أبوظبي: أعلنت quot;مبادلة جي إي كابيتالquot; - المشروع المشترك مناصفة بين quot;جنرال إلكتريكquot;، وquot;شركة مبادلة للتنميةquot; - اليوم عن توقيعها عقود لتمويل مشاريع بقيمة 2 مليار دولار في العام الأول منذ إطلاقها، ما يؤكد الإقبال المتزايد على مثل هذه الحلول المميزة للتمويل التجاري.

وتجمع quot;مبادلة جي إي كابيتالquot;، التي حصلت على رخصتها من مصرف الإمارات المركزي في يناير/كانون الثاني 2010، الخبرة المالية الدولية لـ quot;جنرال إلكتريكquot; مع المعرفة الإقليمية الواسعة لشركة quot;مبادلةquot;.

وتعتبر quot;مبادلة جي إي كابيتالquot; شركة تمويل تجاري متخصصة، توفر مجموعة واسعة من حلول التمويل، بما فيها الإقراض التجاري، والتأجير، وتمويل الأصول. وتتركز استثمارات الشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى جانب عدد من الفرص الاستثمارية في الأسواق العالمية في أهم القطاعات الرئيسة، مثل الطاقة والماء، والنفط والغاز، والرعاية الصحية، والصناعة، والنقل، والطيران، فضلاً عن مشاريع تطوير البنية التحتية.

بهذه المناسبة، قال رون هيرمان، الرئيس التنفيذي لـquot;مبادلة جي إي كابيتالquot; نؤمن بأن المستقبل يحمل لنا الكثير من فرص التمويل التجاري، انطلاقاً من سوقنا المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مستقبلاًquot;.

وأضاف quot;من خلال توفير رأس المال اللازم للشركات في المنطقة لدعم النمو فيها، فإننا نساعد هذه الشركات على زيادة مبيعاتها، وإدارة ميزانيتها بشكل أفضل، وتحقيق أهدافها طويلة الأمد. الأمر الذي يساهم في دفع مسيرة التنمية والتنوع الاقتصادي في كل الأسواق التي نخدمها انطلاقاً من مقرنا الرئيس ذي الموقع الاستراتيجي في أبوظبيquot;.

من جهته، اعتبر ريتشارد ليكسر، الرئيس والرئيس التنفيذي لـquot;جي إي كابيتالquot; في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أن quot;مبادلة جي إي كابيتال تمثل إحدى أهم نشاطاتنا في منطقة الشرق الأوسط التي تتمتع بالحيوية الفائقة، التي ستبقى على مدى الأعوام المقبلة بحاجة متزايدة إلى رؤوس الأموال لدعم عمليات التنمية فيها. نحن فخورون بهذه الشراكة الإستراتيجية مع مبادلة، والتي تعد عنصراً أساسياً في نجاح أعمالنا في المنطقةquot;.

من جهة أخرى، أشار كارلوس عبيد، الرئيس المالي لشركة مبادلة للتنمية ورئيس مجلس إدارة quot;مبادلة جي إي كابيتالquot; إلى أن quot;مبادلة جي إي كابيتال تتمتع بكل المزايا الرائدة للشركتين المؤسستين لها، مما يكسبها قدرة مميزة على توفير رأس المال والخبرة المطلوبين لتعزيز نمو الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط.

وستقوم كل من quot;جي إي كابيتالquot; وquot;مبادلةquot; خلال الأعوام الثلاثة إلى الخمسة المقبلة بتخصيص رأس مال تصل قيمته إلى 4 مليار دولار لدعم أهداف quot;مبادلة جي إي كابيتالquot; التي تستند إلى أساسين استراتيجيين؛ الأول هو قدرتها على الوصول إلى فرص الاستثمار الناشئة عن النشاطات العالمية لـ quot;جي إي كابيتالquot;، والثاني هو بناء منصة تمويل في الشرق الأوسط وأفريقيا للتركيز على مجالات منتقاة تتناسب مع قدرات الطرفين المؤسسين وحجم حضورهما الإقليمي.