بدأت شركة فورد الأميركية في تصنيع الجيل الثالث من quot;فوكسquot; والتي ستطرح في الأسواق أوائل العام المقبل.


كولونيا: بدأت شركة فورد الأميركية لإنتاج السيارات في تصنيع الجيل الثالث من quot;فوكسquot; والتي ستطرح في الأسواق أوائل العام المقبل في ثلاثة نماذج مختلفة، سيدان وسيارة ذات خمسة أبواب وستيشن واجن.

وعلى النقيض من نسختها السابقة، ستخرج النسخة الجديدة من فوكس بتصميم مقدمة أكثر ديناميكية، ومصابيح أمامية أضخم ومصابيح خلفية تمتد لجوانب السيارة.

وقالت فورد إنها ستوفر محركين اقتصاديين للنسخة الجديدة، علاوة على محركها quot;إكو بوست تربوquot; سعة 1.6 لتر، بقدرة 182 حصانا بمعدل استهلاك لا يتجاوز ستة لترات/مئة كيلو متر، ومحركين من طراز quot;ديوراتك تي آي shy;في سي تيquot; يعملان بالبنزين بقدرة 105 و125 حصانا على التوالي.

غير أن نسخة المحرك الأقل استهلاكا للوقود هو المحرك quot;دوراتورك تي دي سي آيquot; سعة 1.6 لتر، ولا يتجاوز معدل استهلاكه للوقود 4.2 لتر لكل مئة كيلو متر، في حين يبلغ معدل انبعاثاته من ثاني أكسيد الكربون 109 جرامات لكل كيلو متر واحد.

وتأتي المحركات الديزل مزودة بنظام تشغيلshy;إيقاف المباشر. وهناك تغيير آخر مهم يتمثل في نظام أمان السرعات المنخفضة، والمصمم لمنع حدوث تصادم من الخلف عندما تتراجع سرعة السيارة لـ 30 كلم /ساعة. فيما تشمل نظم المساعدة الأخرى، نظام التعرف على إشارات المرور ونظام تحذيري عن الانحراف عن مسار الطريق.