تعتزم quot;قطر إيرويزquot; إدراج أسهمها في البورصة اعتبارًا من 2012 فور تأكيد مردوديتها.


الدوحة: أعلنت شركة الطيران القطرية quot;قطر إيرويزquot; الأحد أنها ستدرج أسهمها في البورصة اعتبارًا من 2012 فور تأكيد مردوديتها.

وأكد متحدث باسم قطر إيرويز لوكالة فرانس برس تصريحات مدير عام الشركة أكبر البكر، التي نشرتها الأحد صحيفة غالف تايمز، وفيها يبدي quot;ثقته الكبيرةquot; في إمكانية إطلاق تداول أسهم الشركة في البورصة في مطلع 2012.

وأعلنت الشركة في وقت سابق أنها تعتزم فتح رأسمالها أمام الجمهور فور تحقيقها أرباحًا لثلاث سنوات متتالية. وقال البكر الأحد quot;لقد قلنا على الدوام إننا سنشجع إدراج أسهم الشركة في البورصة عندما نحقق أرباحًا لثلاث سنوات متتاليةquot;.

وأضاف quot;لقد سجلنا خلال السنة المالية الأخيرة ربحًا كبيرًا، ونتجه هذه السنة أيضًا إلى تسجيل ربح كبير. ولدينا أمل كبير في أن نسجل أرباحًا مماثلة في العام المقبلquot;.

وتملك قطر إيرويز أسطولاً من 92 طائرة. وقد وقّعت طلبيات تتضمن خيارات، لشراء 80 طائرة إيرباص من طراز ايه 350، و60 طائرة بوينغ 787 دريملاينرز، و29 بوينغ 777، وثمانية إيرباص ايه321، وخمس أخرى من طراز ايه 380-800.

وأعلن مدير عام الشركة أن المطار الدولي الجديد في الدوحة، الذي يتوقع تدشينه في 2012، ستصل طاقته الاستيعابية إلى 28 مليون راكب في السنة.