قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: قالت خدمة quot;اي.اف.ارquot; إن هيئة كهرباء ومياه دبي، المملوكة للدولة، تخطط لإطلاق حملة ترويج لإعادة طرح إصدار سنداتها المُتعثرة، التي تم تجميدها بعد موقف الديون في دبي.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، أشارت الهيئة إلى أنها تعتزم طرق أبواب أسواق الديون الدولية بإصدار سندات قيمتها 1.5 مليار دولار، لكنها تراجعت بعدما قالت شركة دبي العالمية إنها ستعيد هيكلة ديونها البالغة نحو 26 مليار دولار. وأرسل إعلان دبي العالمية موجات صدمة في أنحاء الأسواق الدولية، وأثار القلق بشأن جودة الديون في الإمارة.

وأوضحت خدمة اي اف ار، التابعة لطومسون رويترز، أن سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي صرح في وقت سابق هذا الأسبوع أن حملة الترويج المتوقع أن تنظّم في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة ستبدأ يوم 15 من مارس/ آذار.

وقال أحد المصرفيين، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن حملة الترويج مزمعة في آسيا في منتصف مارس/ آذار. ولم تتمكن هيئة كهرباء ومياه دبي على الفور من الإدلاء بتعقيب عندما اتصلت بها رويترز. وأجّلت الشركة أول عملية طرح سندات بالعملة الماليزية الرنجيت في فبراير/ شباط الماضي.