لندن: قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة التمويل البريطانية ثريدنيدل أن الشركة بدأت في زيادة موظيفها في آسيا، وستفتح مكتباً في دبي هذا العام، في إطار مساعيها إلى الاستفادة من التدفقات النقدية القوية من الأسواق الناشئة.

وقال كامبل فليمينج رئيس قسم التوزيع لدى ثريدنيدل إن المجموعة حصلت على رخصة بعد عيد القيامة بقليل لفتح مكتب في دبي.
وأبلغ فليمينج رويترز quot;لدينا بالفعل مزيج من الأعمال في الشرق الأوسط، وسيساعدنا هذا في خدمة ذلك وتنميتهquot;.

وتريد الشركة فتح مكتب في النصف الأول من العام، وسيعمل فيه نحو ثلاثة أشخاص، يرأسهم ديريك أنجوس، وهو مسؤول تنفيذي كبير، ثم مضاعفة عدد الموظفين على مدى الإثنى عشر شهراً التالية. وسيستهدف المكتب العلاقات العالمية القائمة لثريدنيدل مع مؤسسات مالية كبيرة، تبيع منتجاتها من خلال شبكات توزيعها، إضافة إلى اللاعبين المحليين الرئيسيين والعملاء من المؤسسات في المنطقة.

وتطمح ثريدنيدل أيضاً إلى تسريع معدل نموها في آسيا، عقب انتقال وليام لاوندز رئيس التوزيع الآسيوي إلى مكتب هونغ كونغ في إبريل/ نيسان. وقال فليمينج quot;لدينا نحو 15 موظفا في المنطقة، وأمل في زيادة مجهوداتنا إلى مثليها هناك في غضون عامين أو ثلاثة أعوامquot;. متوقعاً نمواً قوياً في الإقبال على أموالنا بين المستثمرين في آسياquot;.

وحرص مديرو الصناديق على تكثيف حضورهم في آسيا والشرق الأوسط وأميركا اللاتينية خلال الثمانية عشر شهراً الماضية، وذلك لتهيئة أوضاعهم للنمو السريع المتوقع في تدفقات الأموال من هذه الأسواق. وتتطلع ثريدنيدل أيضًا إلى التوسع في سنغافورة - حيث يوجد نائب رئيس التوزيع الآسيوي جون ألين - وفي أميركا اللاتينية. كما تهدف إلى إضافة ما بين 12 و24 موظفاً في قطاع التوزيع عالمياً على مدى العامين المقبلين. هذا إضافة إلى العشرات الذين التحقوا بثريدنيدل، منذ انضم فليمينج إليها في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وتبلغ قيمة الأصول تحت إدارة ثريدنيدل، التي تملكها أمريبرايز فاينانشال، 63.9 مليار جنيه إسترليني (98.83 مليار دولار).