البحرين - إيلاف: أعلنت مجموعة الموارد أنه بعد عملية الدمج المهمة وغير المسبوقة بين أوربت و شوتايم في يوليو (تموز) 2009 فإن شركات أوربت الأخرى مثل quot;نورساتquot; وquot;ميديا جيتسquot; وquot;أوربت داتا سيستمز (ODS)quot; سوف تستمر في أنشطتها والعمل تحت إدارة مجموعة أوربت من البحرين، حيث إنها تعمل بشكل مستقل عن شبكة أوربت شوتايم، ولم تكن ضمن عملية الدمج التي تمت العام الماضي.

وأوضح سمير بن محمود عبدالهادي الرئيس التنفيذي لمجموعة أوربت quot;أن خدمات وأنشطة الشركة الأخرى باقية في البحرين، وسوف نعزز من مكانتنا ونوسع من الأنشطة، نظراً إلى ما توفره البحرين من بيئة حيوية تدعم وتشجع الإبداع والاستثمار. كما إن البيئة الإعلامية البحرينية مدعومة بقوى عاملة محلية موهوبة وتعد المكان الأنسب الذي يمكن من خلاله دعم إستراتيجيتنا وتطوير عملناquot;.

الجدير بالذكر أنه إضافة إلى امتلاك مجموعة الموارد شبكة أوربت شوتايم مع شركة مشاريع الكويت quot;كيبكوquot; فإن شركات مجموعة أوربت الأخرى لها نشاطات مهمة في مجال القنوات العربية والإنتاج التلفزيوني، إضافة إلى امتلاك استوديوهات في مناطق مختلفة من العالم العربي.

يذكر أن شركة نورسات متخصصة في امتلاك وتشغيل وتأجير السعات على الأقمار الصناعي،ة كما تقوم مجموعة أوربت عن طريق إحدى شركاتها بتقديم خدمات الانترنت عن طريق الأقمار الصناعية للعديد من الدول والشركات والأفراد. وتعد شركة quot;ميديا جيتسquot; واحدة من ابرز الشركات المتخصصة بتقديم المحتوى العربي من قنوات تلفزيونية عربية مشفرة ومفتوحة، وكذلك توفير المحتوى لتوزيعه من خلال منصات الاتصالات المختلفة، كما تعد من أبرز شركات الإنتاج التلفزيوني العربي في الشرق الأوسط، وتنتج أكثر من 2600 ساعة من البرامج الجديدة سنوياً من خلال استوديوهاتها التي تعد الأكبر والموجودة في مناطق مختلفة من العالم العربي.

وانطلاقاً من حرص مجموعة الموارد على توسيع أنشطتها في مملكة البحرين، تقوم المجموعة حالياً بنقل مقر الشركة القابضة لشركات التأمين وشركات وكالات ووساطة واستشارات التأمين التابعة لها والعاملة في دول مجلس التعاون والشرق الأوسط وأوروبا إلى مملكة البحرين. وقد حصلت المجموعة لهذا الغرض على موافقة وزارة الصناعة والتجارة في مملكة البحرين على تأسيس شركة quot;إم إي جي القابضةquot;، وقد قطعت مجموعة الموارد شوطاً كبيراً في تأسيس الشركة.

الجدير بالذكر أيضاً أن شركة quot;أميركان إكسبريس الشرق الأوسطquot; التابعة لمجموعة الموارد توجد في مملكة البحرين منذ أكثر من عشرين عاماً.