لندن: أغلقت الأسهم الأوروبية مستقرة دونما تغير يذكر اليوم الأربعاء، إذ أبطلت بيانات أفضل من المتوقع لقطاع الخدمات والتوظيف في القطاع الخاص في أميركا أثر تراجع أسهم شركات التجزئة بفعل مخاوف من تراجع طلب المستهلكين.

وشهدت تعاملات الأربعاء تراجع أسهم البنوك. وانخفض مؤشر ستوكس يوروب - 600 بنسبة 0.4 %. وانخفض سهم ستاندرد تشارترد 5.2 %، على الرغم من أن نتائجه فاقت التوقعات.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى مستقراً دونما تغير يذكر عند 1071.02 نقطة، بعدما تراوح بين 1058.65 نقطة و1075.20 نقطة خلال الجلسة.

وتراجع القطاع المصرفي ككل، لكن أسهم بعض البنوك ارتفعت. فارتفع سهم لويدز أكبر بنك للتجزئة المصرفية في بريطانيا 3.6 %، بعدما فاق التوقعات، وعاد لتحقيق أول أرباحه في عامين. وتوقع البنك أداء قوياً على المدى المتوسط.

وارتفع سهم سوسيتيه جنرال 0.7 %، بعدما ارتفعت أرباحه الصافية إلى أربعة أمثالها تقريباً في الربع الثاني متجاوزة التوقعات. لكن البنك الفرنسي حذّر من أن التعافي الاقتصادي مازال هشاً.

وفي أنحاء أوروبا، تراجع مؤشر فاينانشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.1 %، بينما ارتفع مؤشرا داكس الألماني وكاك 40 الفرنسي 0.5 % لكل منهما.