لندن: حذّرت وزارة الخارجية البريطانية هيئة الإذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; من أن التخفيض الذي ستعتمده في ميزانية الخدمة الدولية يمكن أن يجبرها على الانسحاب من بلدان عدة تبثّ فيها برامجها.

وقالت صحيفة quot;الغارديانquot;البريطانية في عددها الصادر اليوم إن إذاعة الـquot;بي بي سيquot; التي تموّل خدمتها الدولية وزارة الخارجية بمنحة سنوية قدرها 272 مليون جنيه إسترليني عالقة في مفاوضات مع الوزارة، بشأن القطع الكبير في ميزانية الخدمة العالمية الذي يمكن أن يجبرها على الانسحاب من عدة دول.

وأفادت الصحيفة أن الوزارة أبلغت إدارة (بي بي سي) التحضير لإجراء تخفيض محتمل في ميزانيتها بنسبة 25 بالمئة اعتباراً من إبريل المقبل كجزء من تخفيضات الإنفاق على القطاع العام، معتبرة خدمتها في بورما على رأس اللائحة.

ونسبت لمصادر مطلعة التأكيد على أن الخدمة العالمية لـquot;بي بي سيquot; في روسيا التي تصل إلى نحو 700 ألف مستمع وموقعها باللغة الروسية على شبكة الانترنت قد تكون معرضة للإلغاء أيضاً.

جدير ذكره أن الخدمة العالمية لـquot;بي بي سيquot; تدير محطات إذاعية وقنوات تلفازيه ومواقع على الانترنت في 32 بلداً وبعدد من اللغات.