الكويت - إيلاف: أعلن بيت الاستثمار العالمي quot;غلوبلquot; اليوم الأحد أنه تم تصنيف بحوثه وتقاريره من بين الشركات الخمس الأولى في المنطقة والعالم، التي تغطي منطقة الشرق الأوسط في مختلف فئاته، وذلك من خلال استبيان أجرته يورومني لمنطقة الشرق الأوسط للعام 2010.

فقد احتلت غلوبل المركز الثالث في القطاعين المصرفي والتمويل، والأسمنت والعقار. واحتلت أيضًا المركز الرابع في قطاع النفط والغاز الطبيعي، والائتمان، والاقتصاد والفئات الإستراتيجية، فيما احتلت المركز الخامس في قطاعي الاتصالات وفئات الصناعات العامة. واعتمدت النتائج على الاستبيان التي أجرته يورومني، وتم التصويت عليه من قبل أفراد يمثلون مؤسسات كبرى من دول أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

وأوضح فيصل حسن، نائب رئيس أول لقسم البحوث والإصدارات في غلوبل أن quot;بحوث غلوبل تقدمت في الترتيب في الفئات الرئيسة بفضل الإتقان والخبرة والإبداع الذي يتمتع فيه فريق البحوث لدى غلوبل. كما أكد هذا التقدم تقدير المستثمرين للخدمات الجديدة التي قدمها قسم البحوث والتطورات التي قام بها خلال العامquot;.

وأضاف أنه quot;على مر السنين، كانت غلوبل في طليعة الشركات التي تقدم البحوث والتقارير ذات المقاييس العالمية وبصورة منتظمة تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعتمد العديد من وسائل الإعلام على تقارير وبحوث غلوبل وإصداراتهاquot;. مؤكدًا أن quot;فريق البحوث لدى غلوبل يعمل جاهدًا على تطويرات إضافية، ستساهم في حصول الشركة على مراكز أعلى في الاستبيانات المقبلةquot;.