قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: أعلن سوق البحرين المالي (بي إف إكس)، أول بورصة دولية متعددة الأصول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن تعيينه (بي ام اي) بنك، المؤسسة المصرفية الرائدة في قطاع الخدمات المصرفية التجارية وخدمات التجزئة في البحرين، عضواً للتداول والمقاصة في سوق البحرين المالي. حيث تعد هذه الخطوة علامة بارزة للبورصة وذلك من خلال زيادة امتداد شبكتها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

يعد بي ام اي بنك أحد أبرز المؤسسات المصرفية العاملة في قطاع خدمات التجزئة والخدمات التجارية، حيث يقدم مجموعة متكاملة من خدمات التجزئة للأفراد والخدمات المصرفية للشركات. وكجزء من العضوية سيكون بإمكان البنك التداول في المنتجات المالية المتعددة الأصول وذلك عبر منصة التداول الالكترونية بسوق البحرين المالي. بالإضافة لذلك سيتاح للبنك الإستفادة من خدمات المقاصة والتسوية والتي ستتيحها لعملائها ولأعضاء التداول بسوق البحرين المالي، وذلك من خلال شركة المقاصة والتسوية والإيداع (بي سي دي سي)، علماً بأن بي ام اي بنك يضم عدداً من المساهمين من بينها بنك مسقط، الرائدة في مجال توفير الخدمات المالية في سلطنة عمان.

وتعليقا على هذه المناسبة ، قال السيد أرشد خان- العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لسوق البحرين المالي وشركة بي اف اكس للمقاصة والتسوية والـإيداع: quot;يسعدنا ان نرحب بـبي ام اي بنك، فهو احد اقوى المؤسسات المالية وأكثرها حضوراً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومن قبل مساهميه، وهو مبني على أسس مالية متينة جداً. ويكمن إلتزامنا بدعم المصرف من خلال تقديم مجموعة شاملة من الخدمات والتسهيلات التداولية مع توفيرإدارة محترفة للمخاطر. quot;

ومن جانبه قال السيد جمال علي الهزيم، الرئيس التنفيذي لبي ام اي بنك: quot;إن هذه الشراكة تتماشى مع التزامنا لتوفير فرصاً فريدة، حيث تكمل باقة الخدمات والمنتجات التي نقدمها لعملائنا. فيعد كلا من سوق البحرين المالي وبي ام اي بنك من المؤسسات المالية الناضجة والحيوية، وسنستمر في بناء تآزرنا من أجل توفير المزيد من الفرص القيمة لعملائنا وللأسواق المالية الإقليمية quot;.

يعمل بي ام اي بنك في البحرين من خلال شبكة مكونة من 8 فروع و26 جهاز صرف آلي، ويملك بي ام اي بنك مصرفاً خارجياً (أوفشور بنك) في جزر سيشيل، إضافة إلى فرع في قطر. كما يملك حصة قدرها 21.33% في البنك الخليجي الأفريقي في كينيا. كما يملك خدمات داينرز كلوب البحرين ذ. م. م، ويشغل امتياز بطاقات داينرز كلوب في البحرين. واحتفل بي ام اي بنك مؤخراً بالذكرى الخامسة لإنطلاقته، مع إلتزامه المتجدد بالإستثمار من أجل تحسين الخدمات المقدمة لزبائنه، والمنتجات التي يوفرها لهم من أجل تقديم حلول مصرفية مبتكرة.

ويوفر سوق البحرين المالي في أربعة فئات رئيسية للعضوية، وهي: أعضاء التداول والمقاصة، أعضاء التداول، أعضاء المقاصة، وأعضاء التداول المرخصين من الخارج. وتوفر كل فئة من فئات العضوية هذه مستويات مختلفة من الصلاحيات في السوق للمؤسسات المالية و عملائها.

وعند الإنضمام لسوق البحرين المالي، سيتمكن الأعضاء من إدارة المخاطر والإستثمار في بيئة منظمة تنظيماً جيداً، وذلك من خلال الطرف المركزي المقابل للمقاصة والتسوية، وتوفيره لفريق يعمل على خدمة العملاء والإستجابة لجميع متطلباتهم.

بالإضافة لذلك، سيتم تقديم برامج تدريبية إحترافية للأعضاء، ولذلك لتدريبهم على منصة التداول ومواصفات المنتجات وكل إجراءات التسوية وآليات المقاصة الخاصة بالسوق، وذلك عن طريق معهد سوق البحرين المالي للتدريب.