ألغت الحكومة السورية اليوم قرار حول تعليق إستيراد بعض السلع من الخارج.


دمشق:أعلنت الحكومة السورية الثلاثاء الغاء قرار تم اعتماده الاسبوع الماضي حول تعليق بعض الواردات من الكماليات والسيارات، بحسب وكالة الانباء السورية الرسمية سانا.واوردت الوكالة ان quot;مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدها اليوم إلغاء قرار تعليق استيراد السلع والبضائع التي يزيد رسمها الجمركي على الخمسة بالمئةquot;.وكان تجار رفضوا القرار خلال اجتماع الاثنين لاتحاد غرف التجارة اذ اعتبروا انه لا يخدم مصالح التجارة الوطنية، بحسب احد التجار.

وكانت الحكومة السورية اعلنت في 26 ايلول/سبتمبر quot;في اطار اتخاذ الاجراءات الوقائية لحماية الاقتصاد الوطني وحماية المنتجات المحلية، اعتمد مجلس الوزراء قرارا يقضي بتعليق استيراد بعض المواد التي يزيد رسمها الجمركي على خمسة بالمئة ولمدة مؤقتة وذلك باستثناء بعض السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن ولا تنتجها الصناعة المحليةquot;.وكان وزير الاقتصاد والتجارة السوري محمد نضال الشعار اعلن حينها ان القرار اتخذ quot;لحفاظ على مخزون البلد من القطع الاجنبيquot;.


واعلنت الدول الغربية مؤخرا عقوبات جديدة على نظام الرئيس بشار الاسد بسبب قمعه حركة الاحتجاح المستمرة منذ ستة اشهر والتي ذهب ضحيتها الاف القتلى بحسب الامم المتحدة. وفرض الاتحاد الاوروبي سلسلة من العقوبات على النظام السوري تشمل حظر الاستثمار في القطاع النفطي او امداد المصرف المركزي بالسيولة.