قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: عقدت غرفة الشرقية ممثلة بمركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع مركز التنمية الصناعية بمعهد الجبيل التقني مؤخرا محاضرة بعنوان (التسويق الإلكتروني .. واقع ومستقبل) وذلك في مقر المركز الرئيسي بالجبيل . حدث الخبير العالمي الإيرلندي إدريان فيان ndash; مقدم المحاضرة ndash; في اللقاء الذي شهد حضورا وتفاعلا كبيرا عن مفاهيم التسويق الإلكتروني، حيث استعرض عنصر السرعة التي ينمو فيها الإنترنت في العالم مقارنة بكثير من الإختراعات والإبتكارات التي أخذت السنوات الكثيرة حتى استطاعت أن تصل إلى أرقام اقل مقارنة بالإنترنت وبعض المواقع البارزة.

وابرز فيان قوة اعلام التسويق الإلكتروني وقدرته على التأثير والوصول إلى أعداد كبيرة من المستخدمين في لحظات معدودة، كما احتوت المحاضرة على احصائيات تبين حجم استخدام الإنترنت في العالم مقارنة بحجم سكان الدولة . واوضح فيان الاحصائيات الحديثة التي تتحدث عن مستخدمي شبكة الانترنت في المملكة حيث ابرزت المعلومات الاخيرة عن ان 43% من عدد سكان المملكة يستخدمون الشبكة . وحول سوق الاعلان في شبكة الإنترنت اوضح المحاضر عناصر الاختلاف بين المشتركين في فيس بوك وجوجل ، كما بين المميزات العديدة للانترنت والتي تتناسب واهتمامات مختلف الشرائح العمرية، كما اوضح الإختلاف الحاصل بين عمليات الشراء عن طريق الإنترنت والشراء التقليدي مشيرا الى الاسباب الرئيسية التي تقود المستخدم الى شراء ما يناسبه عبر زيارته للمواقع الالكترونية .

يذكر ان المحاضر إدريان فيان يعد واحد من المحاضرين والمدربين الفاعلين في مجال التسويق الإلكتروني وسبق له أن درب في عدد من دول العالم مثل أمريكا وإيرلندا و إنجلترا وقبرص وهولندا ، وسبق له أن قاد العديد من حملات التسويق الإلكتروني بلغت أكثر من ألف حملة لعدد من الشركات الكبيرة والبارزة في الإنترنت مثل جوجل وياهو وأي باي ، وكذلك لشركات عالمية في مجال الأعمال مثل كوكا كولا وفورد وسكاي ميديا وفودافون . وتأتي هذه المحاضرة استمرارا للتعاون المستمر بين غرفة الشرقية ومعهد الجبيل التقني في دعم وتوعية أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.