قال رئيس الوزراء العراقي إن شركات أجنبية تقدمت لبناء 500 الف وحدة سكنية في البلاد.


بغداد: قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان شركات أجنبية تقدمت لبناء 500 الف وحدة سكنية في البلاد، فيما أعلن عن تجاوز أعداد المسجلين لشراء وحدات سكنية في مشروع بسمايا التي تشيده شركات كورية، عن الحد المطلوب.

ونقل علي الموسوي المستشار الاعلامي للمالكي الذي قام بزيارة لهيئة الاستثمار اليوم، عنه quot;تقدمت شركات اجنبية لبناء ما بين 400 الى 500 الف وحدة سكنية في العراقquot;.

واشار الى ان quot;الشركات من دول عربية مختلفةquot; ولم يشر الموسوي الى المواقع المقترحة لبناء الوحدات السكنية الجديدة الى ذلك، قال المالكي ان quot;التسجيل على الوحدات السكنية في مشروع بسمايا التي تشيده شركات كورية جنوبية سوف يغلق منتصف نهار غد الاثنينquot;.

واكد ان quot;عدد المسجلين تجاوز الحد المطلوبquot; وشدد المالكي على ضرورة quot;التاكيد على القطاع الخاص في الاستثمار، خصوصا في مجال البناء والاسكانquot;.

وتعد مشكلة السكن بين ابرز المشاكل التي يعاني منها العراقيون خصوصا في العاصمة بغداد وقال رئيس الوزراء ان quot;المشاريع السكنية من اهم المشاريع الاستثمارية في البلاد، لحاجتنا الماسة للمساكن ولكون هذا القطاع فعال اكثر من غيره في امتصاص البطالة، وتشغيل العاطلين عن العملquot;.

وكانت هيئة الاستثمار العراقية اعلنت الشهر الماضي عن التوصل لاتفاق مع شركة quot;هانواquot; الكورية الجنوبية لانجاز مشروع بقيمة سبعة مليارات و250 مليون دولار، لبناء مئة الف وحدة سكنية في محافظة بغداد، وهو اكبر مشروع سكني ويعد خطوة اولى نحو بناء مليون وحدة سكنية في عموم البلاد.