أظهرت إحصائيات اليوم تباطؤ وتيرة مبيعات السيارات في بريطانيا خلال شهر نوفمبر الماضي.


لندن: أظهرت احصائيات رابطة صانعي السيارات والمتعاملين اليوم تباطؤ وتيرة مبيعات السيارات الجديدة في بريطانيا خلال شهر نوفمبر الماضي مشيرة الى تسجيل 134027 سيارة جديدة خلال نوفمبر الماضي اي بانخفاض 4.2 في المئة مقارنة بنوفمبر عام 2010.

واوضحت الاحصائيات انه تم بيع 1822065 سيارة خلال الفترة بين يناير الى نوفمبر من العام الحالي اي بنسبة انخفاض 4.5 في المئة مقارنة بالفترة من يناير الى نوفمبر من العام الماضي.

واشارت الى انه على الرغم من الانخفاض في مبيعات شهر نوفمبر الماضي الا انها ارتفعت نحو خمسة الاف وحدة من المتوقع.

وذكر المدير التنفيذي للرابطة بول ايفيريت ان quot;مبيعات السيارات الجديدة شهدت في شهر نوفمبر انخفاضا بنسبة 4.2 في المئة الا ان استهلاك الوقود للنماذج الجديدة وصل الى ارقام قياسية من خلال تحقيقها 52.5 ميل للغالونquot;.

واضاف انه quot;على الرغم من تأخير الحكومة نتائج تقريرها السنوي الى يناير عام 2012 حول ارتفاع اسعار البنزين ثلاثة بنسات واننا نشهد اعلى اسعار للوقود في اوروبا لذا رحب المستهلكون بنسبة التحسينات في نظام استهلاك الوقود في السيارات الجديدة 29.3 في المئة خلال السنوات العشر الماضيةquot;.

وتتوقع الرابطة ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة خلال عام 2012 المقبل لتصل الى 1.94 مليون جنيه اي اقل من مبيعات عام 2010 التي وصلت الى 2.03 مليون جنيه.

واشارت الى تحقيق السيارات التي تستخدم الديزل نحو 55.6 في المئة من المبيعات الاجمالية خلال نوفمبر الماضي فيما حققت السيارات التي تستخدم وقودا مختلفا نسبة 1.6 في المئة.

وقالت الرابطة ان quot;استقرار الاسواق والمبيعات خلال الشهور الاخيرة يعد غريبا اثر تصاعد المخاوف من استقرار الاقتصاد ككلquot;.