إعتمدت وزارة النقل السعودية مبلغ 25 مليون ريال لتنفيذ مشروع ربط سوق عكاظ بالطرق المجاورة وذلك لتنشيط الحركة السياحية في مدينة الطائف.


الرياض: إعتمدت وزارة النقل مبلغ 25 مليون ريال لتنفيذ مشروع ربط سوق عكاظ بالطرق المجاورة للسوق بطول 30 كيلو متراً ضمن المشروعات الجديدة التي تعتزم الوزارة تنفيذها خلال العام الحالي.

جاء ذلك في خطاب تلقاه الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار من وزير النقل جبارة بن عيد الصريصري قال فيه: إن الوزارة طرحت العام الماضي مشروع دراسة وتصميم ربط سوق عكاظ بالطرق المجاورة لدعم شبكة الطرق المؤدية إلى موقع السوق بشمال شرق الطائف، والإسهام في تسهيل وصول الزوار والسائحين إلى سوق عكاظ التاريخي.

وبين أنه تم طرح المشروع في المنافسة العامة بتاريخ 1/2/1432هـ ، ضمن الطرق الثانوية بمنطقة مكة المكرمة (المجموعة الثالثة) ، وسيتم فتح المظاريف قريباً.

ويعد هذا المشروع من ضمن المشاريع التي تنفذها وزارة النقل بالتنسيق مع هيئة السياحة في إطار التعاون القائم بينهما في عدد من المجالات.

الجدير بالذكر أن المشروع سيكون عاملاً تنموياً لجميع المواقع المجاورة لسوق عكاظ جاذبة للأهالي والسكان وقابلة للنمو العمراني السريع بعد تنفيذ الطريق وسيسهم في تنشيط الحركة السياحية بالمنطقة ودعم احد أهم المواقع التاريخية والثقافية.

كما أن ربط سوق عكاظ بالطرق المجاورة وخاصة طريق الطائف - الرياض سيفتح المجال أمام الراغبين من السائحين للوصول إلى الموقع من أقصر الطرق ، وتنمية القرى المحيطة به.