بلغت نسبة البطالة في صفوف شباب بريطانيا رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث ارتفعت إلى 20.5 %.


لندن: أفادت إحصاءات رسمية أن نسبة البطالة في صفوف الشباب في بريطانيا بلغت رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث ارتفعت إلى 20.5 % في مقابل نسبة بقيت ثابتة عمومًا عند 7.9% لمجموع السكان.

وذكر مكتب الإحصاءات الوطنية أن عدد العاطلين عن العمل بمفهوم المكتب الدولي للعمل قد ارتفع 44 ألفًا في الأشهر الثلاثة التي انتهت في تشرين الثاني/نوفمبر، وبلغ 2.49 مليون. إلا أن النسبة الإجمالية بقيت ثابتة عند 7.9%.

وكان الشبّان، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا هم الأكثر تضررًا، ويشكلون وحدهم 66 ألف عاطل جديد عن العمل، و965 ألف عاطل عن العمل في الإجمال، وهو رقم قياسي جديد منذ بداية جمع هذه الإحصاءات في 1992.

وبات واحد من كل خمسة شبان (20.5%) في سوق العمل بلا وظيفة. أما البطالة لدى النساء فبلغت رقمًا قياسيًا منذ 1997.
وتفيد التوقعات الرسمية أن خطة التقشف التي أعدّتها حكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قد تؤدي إلى اختفاء 330 ألف وظيفة رسمية خلال أربع سنوات.

أيّدت الأرقام التي نشرت الأربعاء توقعات المحللين باستمرار ارتفاع البطالة في 2011. وعلى غرار زملائه، شدد هاورد أرتشر من مؤسسة غلوبل سايت، على ارتفاع نسبة البطالة لدى الفئة العمرية من 16 إلى 24 عامًا. وأشار إلى quot;القلق على وضع الشبان الذين سيصبح عدد كبير منهم بلا عمل لفترة طويلةquot;، نظرًا إلى الوضع الاقتصادي.