رفعت ألمانيا القيود المفروضة على السفر إلى مصر، مبدية استعدادها لمساعدة القاهرة اقتصاديًا خلال فترة الانتقال.


القاهرة: أعلن وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيلي الخميس أن بلاده quot;رفعت القيود المفروضة على السفر إلى مصرquot;، واكد أن ألمانيا على استعداد لمساعدة القاهرة اقتصاديًا خلال فترة quot;الانتقال نحو الديموقراطيةquot;.

وقال الوزير الألماني بعد اجتماع مع نظيره المصري أحمد أبو الغيط quot;طلبت رفع القيود المفروضة على سفر السائحين، ونحن على استعداد لتقديم كل مساعدة ممكنة من أجل مساعدة هذه الثورة الديموقراطية على بلوغ أهدافهاquot;، سواء كان في مجال quot;الاقتصاد أو التنمية أو المجتمع المدنيquot;.

وأضاف quot;إننا على استعداد لفعل كل ما بوسعنا من أجل المساعدة على الانتقال إلى الديموقراطية، ونحن هنا لنساعد، ونأمل ألا تكون هناك عودة إلى الوراءquot;.

وقال إن محادثاته مع الوزير المصري أتاحت وضع quot;خارطة طريقquot; للعلاقات الثنائية ولعودة رجال الأعمال والمستثمرين غداة الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

وأعرب الوزير الألماني عن أمله في أن quot;يتم إطلاق سراح السجناء السياسيينquot;، فرد أبو الغيط قائلاً إنه quot;تجري حاليًا دراسة إطلاق سراح 240 سجينًاquot;. مرجّحًا أن يتم إطلاق سراح الباقين قريبًا جدًاquot;.