أعلن بنك ستاندرد تشارترد اليوم عن إستضافته لمنتدى جمعية المتداولين في الأسواق الناشئة (EMTA) الذي سيعقد يوم الثلاثاء 8 مارس 2011 في دبي.


دبي: أعلن بنك ستاندرد تشارترد اليوم عن إستضافته لمنتدى جمعية المتداولين في الأسواق الناشئة (EMTA) الذي سيعقد يوم الثلاثاء 8 مارس 2011 في دبي. ويأتي هذا المنتدى، الذي سيحضره أكثر من 150 شخص من عملاء البنك في المنطقة من كبار التنفيذيين والمتداولين، ضمن سلسلة من المنتديات التي تنظمها الجمعية في العديد من دول العالم مثل نيويورك ولندن وأمريكا اللاتينية وآسيا. وتعتبر دبي الوجهة الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تستضيف هذه الفعالية الهامة.

ويوفر منتدى جمعية المتداولين في الأسواق الناشئة منصة مثالية لعقد حلقات النقاش حول التحديات والفرص التي يوفرها النظام العالمي الجديد والسبل المتاحة أمام الأنظمة الإقتصادية للأسواق الناشئة لتحقيق تنمية مستدامة ومتوازنة. وسيناقش المنتدى التغيرات السياسية الدراماتيكية التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وانعكاساتها الاقتصادية. كما سيشهد المنتدى جلستي نقاش تشارك في الأولى هيئات متخصصة بعمليات بيع الإستثمارات وفي الثانية هيئات متخصصة بعمليات شراء الإستثمارات لمناقشة جوانب متعددة ضمن الأسواق الناشئة. وستتضمن قائمة الحضور عدداً من المتداولين والمحللين والمستثمرين في صناديق سيادية وتجار التجزئة من أنحاء مختلفة في المنطقة والعالم.

وقال دان القزي، الرئيس المشارك للخدمات المصرفية للشركات في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في ستاندرد تشارترد:

quot;يعتمد ستاندرد تشارترد استراتيجية واضحة تركز على الأسواق الناشئة. ويأتي دعمنا لهذا المنتدى في إطار الجهود التي نبذلها لدفع عجلة تطوير بيئة الأسواق المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتماشياً مع هذه التوجهات، نحرص على مواصلة تطويرنا لإمكانياتنا ضمن الأسواق المالية من خلال الاستثمار في البنى التحتية وتبني أفضل الممارسات العالمية وتأهيل كفاءات عربية تكون قادرة على قيادة هذا القطاع في المنطقةquot;.

وسيتمحور النقاش ضمن الجلسة الأولى في المنتدى حول آفاق الأسواق الناشئة. وستدار الجلسة من قبل ماريوس ماراثيفتيس، الرئيس الاقليمي للأبحاث في ستاندرد تشارترد وسيشارك فيها كل من فاروق سوسا من quot;سيتي بنكquot; وعليا مبيض من quot;باركليز كابيتالquot; وسيمون وليامز من quot;أتش أس بي سيquot; وأوكان أكين من quot;رويال بنك أوف اسكتلندquot; وميخائيل غالكين من quot;في تي بي كابيتالquot;.

أما الجلسة الثانية في المنتدى والتي ستشارك فيها هيئات متخصصة بعمليات شراء الاستثمارات، سيتمحور النقاش فيها حول الاتجاهات الحالية للأسواق الناشئة. وستدار الجلسة من قبل عبد القادر حسين من quot;مشرق كابيتالquot; وسيشارك فيها كل من دينو قرنفل من quot;الجيبرا كابيتالquot; وبول أوليفر من quot;هيئة الإمارات للاستثمارquot; وروبن فوريست من quot;آشمور لإدارة الإستثماراتquot; وطوني هشيمي من quot;دي.إي. شو أند كوquot;.