دبي: أعلنت quot;ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعاتquot;، المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HOT)، عن خطط جديدة لتوسعة حضورها في إمارة الشارقة في الخليج العربي بافتتاح فندق quot;شيراتون فور بوينتس الشارقةquot; والذي يضم 220 غرفة، وذلك في عام 2013. سيكون الفندق، المملوك من قبل الدكتور حسن أحمد ابراهيم المرزوقي، جزءاً من عملية تطوير الفندق ليضم متاجر تجزئة ووحدات سكنية ومكاتب متعددة الاستعمالات بموقع مثالي على الجانب الآخر منمنطقة السوق المركزي في المدينة.

وأكد رولاند فوس، رئيس quot;ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعاتquot; في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، أن هذه الشراكة تنسجم مع استراتيجية quot;ستاروودquot; الرامية إلى توسعة محفظتها من الفنادق في الإمارات العربية المتحدة. وقال في هذا الصدد: quot;يسعدنا أن نتعاون مع الدكتور حسن أحمد ابراهيم المرزوقي لتقديم rsquo;فور بوينتس شيراتونlsquo; لأول مرة في الشارقة. وتستعد الشارقة لتعزيز مكانتها كوجهة رئيسية للسفر في المنطقة، حيث تتمتع الإمارة بمزيج من المقومات السياحية مثل الشمس المشرقة والشواطئ الممتدة وعروض التسوق فضلاً عن المقومات الثقافية والتراثية، ونظامها الاقتصادي القويquot;.

وسوف يتكون فندق quot;فور بوينتس شيراتون الشارقةquot;، الكائن على شارع الملك فيصل في وسط مدينة الشارقة، من 187 غرفة و33 جناحاً، ومطاعم تعمل على مدار اليوم، ومركز لياقة، ومسبح، وأربع غرف للاجتماعات، ومركز أعمال. كما سيضم الفندق جميع مزايا الراحة والفخامة التي تضمها فنادق quot;فور بوينتس شيراتونquot; مثل أسّرة شيراتون المعروفة quot;Sweet Sleepertrade; Bedquot; والاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت بشكل مجاني في المناطق العامة.

وفي معرض تعبيره عن سعادته البالغة وارتياحه إزاء توقيع اتفاقية تشغيل خدمات quot;فور بوينتسquot; من قبل quot;ستاروودquot;، قال الدكتور حسن أحمد ابراهيم المرزوقي، مالك الفندق: quot;نشعر بالفخر لمشاركتنا في هذا المشروع الراقي الذي يسهم في تعزيز قطاع السياحة في الشارقة والإمارات. ولا شك بأن الخبرة الواسعة التي تتمتع بها ستاروود في إدارة وتشغيل الفنادق ستجعل rsquo;فور بوينتسlsquo; في الشارقة وجهة مميزة للسياحة وممارسة الأعمال في فترة وجيزةquot;.

ويشرف على عملية تطوير الوحدات متعددة الاستعمالات مجموعة من الاستشاريين من quot;كيو إتش سيquot; للخدمات الهندسية والمعمارية، شركة رائدة متخصصة في الخدمات الاستشارية مقرها في دبي مع مكاتب في الشارقة ودبي وبيروت. يتيح الفندق الوصول إلى المطار وأبرز المرافق التجارية ومراكز الأعمال، ويوفر بيئة مريحة للضيوف سواء كانوا من السياح أو رجال الأعمال، بالإضافة إلى تقديم خدمات الضيافة والإقامة ضمن أعلى معايير الجودة.

تدير quot;ستاروودquot; حالياً ثلاثة فنادق quot;فور بوينتس شيراتونquot; في دبي، الإمارات. ووقعت الشركة مؤخراً اتفاقية لإدارة أول منتجع لها في الشارقة بافتتاح فندق quot;شيراتون الشارقةquot; خلال عام 2013. وتدير ستاروود حالياً أكثر من 50 فندقاً في الشرق الأوسط تحت مظلة ثمان علامات تجارية للشركة من أصل تسع، بما فيها quot;لكشري كوليكشنquot;، وquot;سانت ريجيسquot;، وquot;شيراتونquot;، وquot;ويستنquot;، وquot;دبليوquot;، وquot;لوميريديانquot;، وquot;فوربوينتس شيراتونquot; بالإضافة إلى quot;ألوفتquot;. وتخطط quot;ستاروودquot; لافتتاح فنادق إضافية تحت علامتها التجارية quot;فور بوينتس شيراتونquot; في السعودية وقطر وسوريا.