النائب في البرلمان الكويتي quot;علي الراشدquot;

أعلن في الكويت عن تأسيس لجنة كويتية مصرية تحت إسم quot;لجنة الوفاء الكويتية المصريةquot; من أجل مساعدة الاقتصاد المصري.


الكويت: أعلن في الكويت ليلة الثلاثاء عن تأسيس لجنة كويتية مصرية تحت اسم لجنة الوفاء الكويتية المصرية من أجل مساعدة الاقتصاد المصري على أن يستعيد عافيته وعمل مشاريع يستفيد منها الشعب المصري بصفة عامة عقب ثورة 25 يناير.

وتضم اللجنة في عضويتها حوالي 26 شخصية كويتية ومصرية وعربية من الكتاب والصحفيين والمحامين ومديري البنوك.

وتم الحصول على موافقة رسمية من السلطات الكويتية، ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية على إنشائها، وفتح حساب خاص لها بالبنك الوطني الكويتي، تحت مظلة جمعية الهلال الأحمر الكويتى.

ومن المقرر أن تطلق اللجنة حملة متكاملة لجمع التبرعات لتنفيذ هذه المشاريع وغيرها، تشارك فيها جميع أبناء الشعب الكويتي والجاليات العربية، لكي توضع هذه المشروعات موضع التنفيذ، وتكون أيضا نواة لمدّ يد العون والمساعدة لإقامة مشروعات أخرى تنموية تقام على الأراضي المصرية تهدف جميعها إلى تخفيف وطأة الأزمة الاقتصادية على الشعب المصري.

وقال النائب بالبرلمان الكويتى علي الراشد رئيس اللجنة خلال الإعلان عن تأسيس اللجنة quot;إن إنشاء اللجنة يأتي وفاء لمصر العزيزة ومحاولة صادقة لردّ الدين لها، لمواقفها المشهودة على امتداد تاريخ الأمة، كما أن حقائق التاريخ والجغرافيا أكّدت أن قوة الأمة العربية من قوّة مصر والعكس صحيحquot;.