تل أبيب: أوقف مطار بن غوريون الدولي الإسرائيلي كل الطائرات المغادرة الخميس، مما أدى إلى تأخير آلاف المسافرين بعد اكتشاف تلوث وقود الطائرات الموجود في المطار.

وقال مدير المطار شمول كاندل للصحافيين quot;بعد تلقي تقرير يقول إنه من الممكن أن يكون هناك وقود ملوث، كان رد فعلنا المباشر هو وقف كل الطائرات المغادرة من بن غوريونquot;. وأضاف quot;أنه ليس واضحًا متى ستستأنف الرحلات الجويةquot;.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أنه طلب من الطائرات الآتية أن تأتي بوقود يكفي لرحلة المغادرة أيضًا،ننن بينما قال موقع صحيفة هارتس إنه تم تحويل الطائرات التي لا تملك وقودًا كافيًا إلى قبرص.

وأشار ديفيد ماهليف، وهو مسؤول كبير في شركة أركيا الإسرائيلية للطيران للقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، إلى أن الشركة ألغت رحلاتها كافة حتى إشعار آخر. وأضاف quot;نحاول أن نعبّئ الطائرات الآتية إلى هنا بالوقود من عمّان أو قبرص لتأخذ المسافرين الذين تقطعت بهم السبلquot;.

وتجمع آلاف من المسافرين العالقين في المطار ينظرون إلى لوحة المغادرة الكبيرة التي تشير باللون الأحمر إلى أن كل الرحلات تأخرت أو ألغيت.

وأوضح كاندل أن الشكوك أثيرت بعد اكتشاف قصور في موزعات الوقود. وأشار إلى أن مخزونات الوقود الفعلية في المطار بدت بحالة جيدة، إلا أن الوقود أصبح ملوثًا خلال عملية النقل.

وتعذر عليه إعطاء المزيد من التفاصيل حول مصدر المشكلة. ومطار بن غوريون خارج تل أبيب هو المطار الدولي الإسرائيلي الوحيد.