قالت المفوضية الأوروبية اليوم أنه يتعين على البرتغال إتخاذ خطوات جريئة لوضع إقتصادها على المسار الصحيح.


بروكسل: حذر مفوض الإتحاد الأوروبي للشؤون الإقتصادية والنقدية أولي رين اليوم من أن الإقتصاد البرتغالي سيواجه تحديات كبيرة.

وقال رين في مؤتمر صحافي اثناء تقديم تقرير بشأن توقعات الإتحاد الأوروبي الاقتصادية لفصل الربيع ان المفوضية الأوروبية ترى أنه يتعين على البرتغال اتخاذ خطوات جريئة لوضع اقتصادها على المسار الصحيحquot;.

وحول اليونان قال رين انه من الواضح جدا انه يجب على اثينا وبكل جدية القيام بتعزيز تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية وتحقيق انفراجة في برنامج الخصخصة ومن ثم ضمان تنفيذه بالكامل مشددا على انه ومن الضروري ايضا ان يتم وضع الخلافات الداخلية جانبا وان تدعم الاحزاب بعضها البعض لتحقيق الانتعاش في اليونان.

وتعليقا على قيام اليونان بنشر توقعات بأن تشهد البلاد نموا قويا غير متوقع وفقا للارقام الصادرة عن مكتب الاحصاءات التابع للاتحاد الاوروبي (يوروستات) قال رين ان quot;هذه اخبار جيدة بالتأكيد حتى ولو انه لا ينبغي على شخص ما ان يستخلص استنتاجات بعيدة المدى جدا على أساس ربع واحدquot;.

وحول ايرلندا قال انه كان من المهم جدا ان تكون البلاد قادرة على اجتياز اختبارات الاجهاد للبنوك بطريقة مقنعة وان تقرر اعادة هيكلة المصارف والقطاع المالي وفقا لبرنامج صندوق النقد الدولي مشددا على ان هذا لأمر بالغ الأهمية لاعادة بناء الثقة في الاقتصاد الايرلندي حيث ان النمو وفرص العمل الان تعتبر التحديات الحقيقية.

يذكر ان الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي قدما لكل من البرتغال واليونان وايرلندا مليارات من اليورو في عمليات الانقاذ للتغلب على أزماتها الاقتصادية.