نجحت شركة هيوندايالكورية الجنوبية في تجاوز الخطة الإنتاجية لمعملها في تشيكياخلال النصف الأول من هذا العام بعد أن أنتجت 119857 ألف سيارة الأمر الذي يزيد عن إنتاجها في نفس الفترة من العام الماضي بمقدار الثلث.


براغ: ذكر الناطق الصحفي باسم المعمل الكائن في منطقة نوشوفيتسه التشيكية بيتر فانييك بأن المعمل تخطى خطة إنتاجه المقررة للنصف الأول من هذا العام مؤكدا أن الطلب لا يزال مرتفع على منتجات شركته ولاسيما بعد بدء إنتاج النموذج الجديد وهو هيونداي أي اكس X 35 الذي تم نقل إنتاجه من معمل كيا بالقرب من مدينة نيترا السلوفاكية إلى معمل نوشوفيتسه. وأشار إلى أن 97% من إنتاج الشركة يتم تصديره إلى الخارج فيما يتم بيع 3% من الإنتاج في السوق التشيكية أما أكثر الأسواق الخارجية التي تتجه إليها منتجات الشركة فهي الأسواق الألمانية والبريطانية والأسبانية والبولونية والإيطالية .

ويؤكد فانييك أن المعمل لا ينتج أي سيارات عملية لوضعها في المستودعات لان صاحبها محدد مسبقا بسبب زيادة الطلب عليها مشيرا إلى أن إنتاج الشركة في تشيكيا قائم على هذا المبدأ أي عدم التخزين وإنما التوجه فورا إلى الأسواق للبيع .وأشار إلى أن إدارة الشركة تتوقع أن ينتج المعمل في النصف الثاني من هذا العام نفس العدد من السيارات الذي أنتجه في النصف الأول لكنه أكد أن الأمر في النهاية مرتبط بالطلب عليها وبالأوضاع السائدة في سوق السيارات . و تتوقع إدارة الشركة أن تنتج هذا العام في معملها في تشيكيا نحو 250 ألف سيارة أما الطاقة الإجمالية للمعمل فهي بحدود 300 ألف سيارة سنويا ولذلك تريد الشركة العمل بثلاث ورديات أو مناوبات لأطقمها لتحقيق هذا الرقم أما الآن فإنها تعمل بورديتين.

ولتحقيق هذا الهدف بدأت الشركة الآن توظيف المزيد من العمال لديها كي يصل عدد العاملين فيها إلى 3400 عامل ومختص . وكانت الشركة قد حققت العام الماضي وفق النتائج التي أعلنت عنها ربحا قدره 110 مليون دولار ويعتبر معملها في نوشوفيتسيه الأول الذي بنته في أوروبا عام 2008 كي تتمكن من التواجد بشكل قوي في السوق الأوربية إلا أنها فتحت قبل فترة ليست بالطويلة معملها الثاني في أوروبا وذلك في روسيا الاتحادية .