دبي: اطلقت فعاليات معرض دوموتكس الشرق الأوسط، الذي يعتبر الحدث السنوي على مستوى المنطقة في مجال صناعة منتجات تكسية الأرضيات. ويقام هذا المعرض في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر/ أيلول 2011، وسيفتح أبوابه للزوار صباح اليوم الاثنين.

وقام بقص شريط الافتتاح عبد الرحمن العويس، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدولة الامارات العربية المتحدة إيذاناً بانطلاق الدورة السادسة لمعرض دوموتكس الشرق الأوسط. ومن المتوقع حضور أكثر من 5 آلاف زائر من 75 بلداً من جميع أنحاء العالم هذا العام لحضور المعرض. ومن المتوقع أن يجذب معرض دوموتكس الشرق الأوسط المتخصصين في مجال تكسية الأرضيات، بالإضافة إلى تجار الجملة والتجزئة وصناع القرار من صناعة البناء والمهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي، والمتخصصين في مجال تخطيط وتطوير المشاريع والمشترين الأثرياء.

وتقول أنجيلا شاشين، مدير عام quot;دويتشه ميسيquot; Deutsche Messe فرع دبي، وهي الشركة المنظمة لمعرض دوموتكس الشرق الأوسط: quot;إن الاستثمار المستدام في مشاريع البناء والبنية التحتية يعني أن منطقة الشرق الأوسط تعتبر سوقاً رئيسية لصناعة مواد ومنتجات تكسية الأرضيات، كما أن احتياجات المنطقة من الأرضيات واسعة التنوع اذ تتراوح بين التصاميم العملية البسيطة والمنخفضة التكلفة فى آن واحد وحتى المنتجات الفخمة الراقية التي يمكن استخدامها في القصور أو الفنادق الخمس نجوم، وسيكون بمقدور الزوار العثور على مجموعة كاملة من المنتجات في معرض دوموتكس الشرق الأوسطquot;.

وتجدر الإشارة إلى أن ما يزيد على 140 شركة، من أكثر من 30 دولة، تشارك في هذا المعرض بعرض مجموعة واسعة من منتجات تكسية الأرضيات، بدءاً من السجاد المصنوع يدوياً والمصنع آلياً إضافة إلى الباركيه والأرضيات الخشبية الأخرى وحتى الحجر الطبيعي والرخام، فضلاً عن الكثير من المنتجات الأخرى. ويقام معرض دوموتكس الشرق الأوسط تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دائرة الطيران المدني بحكومة دبي، ورئيس مجلس ادارة شركة طيران الامارات ومجموعة الإمارات، ونائب رئيس مجلس إدارة مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.