قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: أكد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي إن على بلاده أن تلعب دورا نشطا في قيادة أوروبا نحو الاستقرار والنمو.وأضاف مونتي ـ في تصريح له اليوم ـ أن quot;الأمر لا يتعلق باستعادة النمو من خلال إجراءات تجاوز العجز، بل باستغلال كامل القدرات التي من شأنها أن تمكن القارة من النمو بشكل أكبر وهو ما لم يحدث حتى الآن ولم تبادر به الدول الأعضاء الرئيسية في الاتحاد الأوروبيquot;. وأشار إلى ضرورة أن تعطي إيطاليا صورة لبلد ناضج لا يتراجع للخلف في مواجهة المشكلات ولا يقع فريسة الشكلية المفرطة، مشددا على أن الاستقرار والنمو هو الهدف الأول للحكومة الإيطالية في هذه الفترة.
وكانت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل قد اشادت في وقت سابق اليوم بجهود الإصلاحات الإيطالية بعد اجتماعها مع رئيس الوزراء ماريو مونتي الذي جاء إلى ألمانيا في أول زيارة رسمية له منذ توليه السلطة في نوفمبر الماضي.
وقالت ميركل إن إجراءات التقشف التي اعتمدتها روما quot; ستقوي ايطاليا وستحسن آفاقها الاقتصادية راقبنا باحترام كبير كيف تم تنفيذها بسرعةquot;، مضيفة أن عمل الحكومة الايطالية ستكون له ثماره في المستقبل القريب. كان رئيس الوزراء الإيطالي قد حذر في وقت سابق أمس من اندلاع quot; مظاهراتquot; في بلاده مناهضة للاتحاد الأوروبي quot;خاصة ألمانياquot; ما لم تتخذ أوروبا خطوة quot;لمساعدة إيطالياquot; في الخروج من أزمتها المالية.