واشنطن: أعلن صندوق النقد الدولي الخميس أن مديرته العامة كريستين لاغارد ستزور الصين والهند من السابع عشر إلى العشرين من آذار/مارس الجاري.

وقال المتحدث باسمها غيري رايس في تصريح صحافي في واشنطن quot;ستكون في الصين في 17 و18 آذار/مارس للمشاركة في منتدى حول التنمية في الصين، يعقد في بكين، حيث ستلقي خطاب الافتتاح. وستلتقي أيضًا مسؤولين حكوميين كبارًاquot;.

وأضاف المتحدث إن quot;لاغارد ستتوجه إلى الهند في 19 و20 آذار/مارس، حيث ستلتقي مسؤولين حكوميين كبارًا، وتشارك في مؤتمر يدعمه صندوق النقد الدولي، وسيتناول النوعية الجيدة للنمو الذي ستحافظ عليه الصين والهندquot;. وأعلن رايس أنه سيتم في بكين بحث الزيادة المحتملة لمساهمة الصين في مالية صندوق النقد الدولي.

وأوضح أن quot;ما يمكننا توقعه هو أنه سيتم بحث عدد من المسائل الأكثر شمولية، ومن بينها حالة الاقتصاد العالمي وتداعيات أزمة منطقة اليورو على آسيا والصين، وعلى تقدم الاقتصاد الصيني، وبالفعل على الجهد الجماعي، الذي حظي بدعم الدول الأعضاء في صندوق النقد الدولي أثناء اجتماع مجموعة العشرين أخيرًا في مكسيكو لتعزيز الوقاية العالمية من انتقال محتمل للعدوىquot;.

وأعلن وزراء مالية دول مجموعة العشرين، الذين اجتمعوا في مكسيكو في 25 و26 شباط/فبراير، أنهم سيستعرضون في نيسان/إبريل quot;ملاءمة موارد صندوق النقد الدوليquot;، بعد تبني منطقة اليورو في آذار/مارس إجراءات لتعزيز الهيكلية المشتركة لتمويل الدول العاجزة عن الاستدانة من أسواق الديون.