دبي: أعلنت شركة ناتس، إحدى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة الحركة الجوية، عن افتتاح مقرها الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في إمارة دبي، وذلك في المنطقة الحرة لمنطقة أبراج بحيرات جميرا.
&
احتفالًا بالمناسبة، عقد كبار المدراء في الشركة، بما في ذلك كاثرين ماسون العضو المنتدب لشركة ناتس للخدمات؛ وجون سويفت، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط، لقاءً مع أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، لمناقشة الفرص التي يوفرها قطاع الطيران والتحديات التي يواجهها في دول الخليج. كما أكدت شركة ناتس التزامها في منطقة الشرق الأوسط على المدى الطويل ورغبتها في تعزيز أواصر التعاون مع كل من مقدمي الخدمات المحليين، والهيئات التنظيمية، وشركات الطيران، والمطارات لإيجاد الحلول المناسبة، التي من شأنها تلبية طموحات نمو قطاع الطيران في دول مجلس التعاون الخليجي.
&
وعمل المراقبون الجويون في شركة "ناتس" على مراقبة مليوني رحلة طيران حملت 220 مليون مسافر خلال العام الماضي. وتتواجد شركة ناتس في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك آسيا والقارة الأوروبية، ويقع مقرها الرئيس في المملكة المتحدة، حيث تقوم بمراقبة الحركة الجوية الحيوية في كل من مطاري هيثرو وجاتويك وغيرهما من المطارات.
&
تمتلك شركة "ناتس" سجلاً حافلاً من الإنجازات في منطقة الشرق الأوسط. ففي العام 2006، قامت القوات الجوية في دولة الإمارات بتعيين شركة ناتس للمساعدة على تصميم المجال الجوي حول مطار آل مكتوم الدولي، قبيل افتتاحه في العام 2010. وكان هذا المشروع مليئًا بالتحديات نظرًا إلى أهمية هذا المطار، الذي سيغدو الأكبر في العالم، لكونه يضم ستة مدرجات، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 120 مليون مسافر سنويًا. ونجحت الشركة في تصميم مجال جوي يتسم بالمرونة اللازمة لتحسين العمليات في المطار الجديد، وبالتالي تلبية احتياجات مستخدمي الأجواء المدنية والعسكرية على حد سواء.
&
وتشهد دول مجلس التعاون الخليجي نموًا متزايدًا، حيث تشير التقديرات إلى أن مطارات هذه الدول ستستقبل 450 مليون مسافر سنويًا بحلول العام 2020، ومن المتوقع أن يصل إجمالي حركة الطائرات إلى أكثر من 2.3 مليون رحلة. وكغيرها من الشركات العاملة في قطاع الطيران، تؤكد شركة ناتس على ضرورة اتخاذ هذه الدول لخطوات فعالة من شأنها تسليط الضوء على ريادة مجالها الجوي، الذي يعتبر أحد مقومات البنية التحتية غير المرئية.
&
تعليقًا على هذه الخطوة، قال جون سويفت، المدير الإقليمي لشركة ناتس في منطقة الشرق الأوسط: "إن إقامة مقر إقليمي للشركة في منطقة الشرق الأوسط يعتبر إنجازًا كبيرًا بالنسبة إلينا، وما هو إلا دليل واضح على التزام شركة ناتس بتعزيز شراكاتها مع مجتمع الطيران في ظل مساعيها إلى تعزيز مكانة هذا القطاع كمحرك لدفع عجلة النمو الاقتصادي. وخلال السنوات الأخيرة، استطاعت شركة ناتس أن تُنجز وبنجاح العديد من المشاريع في كل من الكويت وقطر وسلطنة عمان ودولة الإمارات".
&
أضاف: "إن معالجة ازدحام الأجواء في منطقة الخليج لا يزال يمثل تحديًا حاسمًا، ونهجنا هو تكريس خبراتنا وخبرتنا لإيجاد الحلول الفعالة، وبالتالي تمكين دول مجلس التعاون الخليجي من الحفاظ على مكانتها كمركز عالمي لقطاع الطيران. إن تعزيز شراكاتنا هو المفتاح لتطوير وتنفيذ الحلول الناجحة، ونحن في شركة ناتس الشرق الأوسط نقف على أهبة الاستعداد لنكون جزءًا فاعلًا من هذه الجهود".
&
من جهته، علَق أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، قائلًا: "يتجلى هدفنا في توفير جميع احتياجات كل من الشركات الناشئة والكبيرة لتمكينها من التداول بثقة في أسواق دبي، وفتح المجال أمامها للتوسع. ونرحّب بانضمام شركة ناتس إلى مركز دبي للسلع المتعددة، أكبر منطقة حرة في دولة الإمارات وأكثرها نموًا، والحائزة جائزة أفضل منطقة حرة تدعم الشركات، وتضم أكثر من 9500 شركة عضوًا".
&
أضاف: "من المشجّع انضمام الشركات العالمية الكبيرة، مثل ناتس، إلى المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة، مما يؤكد على مكانة إمارة دبي وجودة المزايا التي يوفرها مركز دبي للسلع المتعددة، لاستقطاب كبرى الشركات الطامحة إلى تعزيز نموها، والوصول إلى أسواق جديدة في بيئة صديقة للأعمال تتسم بالتنافسية".